«تشكيل» يُنظم جلسات افتراضية إبداعية خلال العمل من المنزل

ينظم «تشكيل» مركز الفن والتصميم، جلسات افتراضية إبداعية للفنانين وللمصممين؛ لإجراء حوارات تتمركز حول التقنيات والممارسات المهنية، خلال فترة العمل من المنزل والتباعد الجسدي في جميع أنحاء العالم.

مركز تشكيل

ويُجمع المركز الفنانين والمصممين، من خلال جلسات إلكترونية؛ لتحفيز مهارات الشباب في عالم التصميم والفنون، وإيجاد مصادر الإلهام أثناء العمل في المنزل، خلال الظروف الراهنة.

وتقام حوارات «تشكيل» ضمن جلسات مدتها 20 دقيقة، تُعرض كل يوم أربعاء على صفحة المركز على إنستجرام IGTV @TashkeelStudio وعلى صفحتي «فيسبوك» و«يوتيوب» الخاصتين بالمركز.

وتمكنك هذه الجلسات من عرض هذه الحوارات المسجّلة ومشاركة الآخرين بها وطرح الأسئلة في التعليقات للحصول على تجربة تفاعلية ممتعة، ومنها:

[caption id="attachment_75134" align="aligncenter" width="1270"]إحدى جلسات تشكيل إحدى جلسات تشكيل[/caption]

إبداع من المنزل

تتوفر هذه الحلقة على قناة «يوتيوب» الخاصة بـ«تشكيل»؛ والتي تمكنك من الإبداع من داخل المنزل سواء كان لديك استوديو منزلي أم لا.

وتوضح لك المواد التي يمكن أن تعمل معها، وهل يمكنك الاستفادة من خزائن المطبخ في تجاربك الفنية أم تفتح أدراجك باحثًا في أغراضك القديمة أو بين أعمالك غير المكتملة لتعيد إحياءها؟

التركيز على الصحة النفسية

تُقام هذه الجلسة يوم الأربعاء 15 أبريل، وعبارة عن حوار بين المستشارة النفسية ريما بني عباسي والفنان فيصل الملك، وتدور حول طرق التعامل مع العزل الذاتي في المنزل.

وتهدف إلى تحليل المشكلة من أجل فهمها من مسافة بعيدة، وبناء قصة ذات أبعاد أكثر ثراء، الأمر الذي قد يساعد في إيجاد فسحة أوسع للأمل من خلال إتاحة المجال لإمكانية التعامل مع التحديات بطريقة مختلفة.

موارد الفنانين

تُقام هذه الجلسة يوم الأربعاء 22 أبريل، فمع إطلاق مجموعة أدوات تشكيل لموارد الفنانين في الأسبوع الثالث من إبريل، يتحدث «تشكيل» عن التحدّيات والفرص التي يواجهها المجتمع الإبداعي هنا في دولة الإمارات.

الاستفادة القصوى من الصمت

تُقام يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل، وتمنح هذه الفترة الاستثنائية، المهنيين المبدعين من الفنانين والمصممين فرصة فريدة للتفكير في ممارستهم الإبداعية.

وتطرح «تشكيل» عدة تساؤلات، منها «ماذا تفعل للاستفادة القصوى من هذا الوقت للتأمل؟»؛ إذ يُناقش المشاركون في هذه الجلسة الحوارية الطرق التي يتبعونها للوصول إلى مسارات جديدة وروايات ونهج جديد.

العمل الشبابي بعيدًا عن الشاشة

تُقام يوم الأربعاء 6 مايو، ويتبادل خلالها أعضاء «تشكيل» وموظفوه، النصائح والأفكار لمساعدة الأطفال على البقاء نشِطين ومشاركين ومساعدة الأسر على التخلص من الملل.

ويمكنك الحصول على تفاصيل أوفى بزيارة موقع مركز تشكيل على الإنترنت من هنـــــــــا، أو مراسلة العنوان الإلكتروني [email protected] ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز @TashkeelStudio

اقرأ أيضًا: صور| «خلك في البيت».. برج الساعة يوجه رسالة للمواطنين