ديكورات

تزيين الحديقة المنزلية بأفكار جديدة وألوان مبهجة

تزيين الحديقة المنزلية يمنح جوًا مبهجًا وممتعًا، خاصة إذا تم تزيينها بطريقة صحيحة مناسبة ومستغلة للمساحة التي تتواجد فيها بشكل جيد.

تزيين الحديقة المنزلية

وتعد الحديقة المنزلية، أفضل مكان تتجمع فيه الأسرة، وعند استخدام ألوان مبهجة عند تزيينها فهذا الأمر يجعلها متجددة ومفعمة بالحيوية عند الجلوس فيها، لذلك يجب تصميمها بطريقة مناسبة لمساحتها وملائمة لديكور منزلك.

تزيين الحديقة المنزلية بأفكار جديدة وألوان مبهجة

وتقدم  لكِ «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، أفكار مبتكرة ومبهجة تساعدكِ على تزيين الحديقة المنزلية بشكل مريح، لجلسة هادئة تجعلك تشعرين فيها بالاسترخاء عند الجلوس فيها مع أسرتك وأصدقائك.

– هناك عدد من الأفكار التي يتبعها الكثير في تزيين الحديقة المنزلية، وهي عبارة عن تصميمات بعدة مستويات، وذلك في حالة كانت المساحة تسمح بذلك.

– يمكنك تزيين الحديقة المنزلية بأشكال مختلفة بحسب فصول العام والمناسبات، كرمضان أو الربيع أو العيد، فكل منها له شكل معين يمكنك اتباعه في تزيين حديقتك، ولكن يجب مراعاه التنسيق في مواد التزيين بين المساحتين الداخلية والخارجية لها.


– لا يوجد مانع من تكثيف الأشجار والزهور في الحديقة المنزلية، فذلك يعطيها شكلًا وألوانًا مبهجة، ولكن يجب اختيار أنواعها وفقًا لأمور عدة بحيث تكون ملائمة لأجواء المكان من حرارة وهواء، وأحواض مميزة، وتوزيعها بطريقة متراصة في عدد من الأماكن بالحديقة، مثل وضعها على جدار مطلي بطلاء مغاير عن طلاء الجدران الأخرى، وكذلك على الأرضية بشكل متناسق، كل ذلك يتم تحديده حسب شكل حديقتك والطريقة التي تلائم وضع هذه الأزهار فيها.

– يمكنك في حالة كانت حديقتك المنزلية كبيرة، أن تجعليها تضم مساحة ذكية للتخزين، في حالة كان المنزل يفتقر إليها، وهناك العديد من السيدات اللاتي يقمن بفتح مساحة المطبخ على الحديقة، وذلك من أجل تسهيل الخدمة، أو توسيع المساحة قليلًا.

تزيين الحديقة المنزلية
تزيين الحديقة المنزلية

– فيما يخص الجلسة الخارجية في الحديقة المنزلية، والتي تعتبر من الأوقات التي يفضلها الكثير من الأسر مع تناول كوب من الشاي، يمكنك رصف أرضية المكان بالحجر أو بالكونكريت أو بالخشب والعشب معًا، بالإضافة إلى تظليلها بالبرغولا، على أن تشمل أثاثًا مقاومًا لعوامل المناخ الشديدة، بحيث يكون بألوان مبهجة متميزة كالأخضر والأصفر، ويمكنك وضع أرجوحة عند تزيين الحديقة المنزلية، أو تخصيص مساحة للشواء.

– ولا يجب أن ننسى أن أهم ما يميز الحديقة هو الجلسة الأرضية بجانب الكراسي، فيمكنك وضع مساند متكئة على سجادة سميكة أو كما ترغبين في وضعها، وذلك للإيحاء بالراحة والاستمتاع.

تزيين الحديقة المنزلية بأفكار جديدة وألوان مبهجة

– تأمين إضاءات مختلفة المصادر في حديقتك المنزلية عند تزيينها، من الأمور التي لا يجب إغفالها، مثل إضاءة المصابيح، أو وضع شريط الأضواء المميز، وذلك غير تزيينها بالإضاءة الأرضية.

– يمكنك عمل سور مرتفع لحديقتك المنزلية عند تجديدها وتزيينها، حتى لا يشاهدك أحد من الجيران أثناء جلوسك مع أسرتك، ولكي تشعري بالأمان والراحة.

 

– يمكن عند تزيين الحديقة في منزلك إذا كانت المساحة الخارجية تسمح بذلك، أن تصممي حوض سباحة صغير  أو حوض جاكوزي، فهو يعطي شعورًا بالاسترخاء، وأيضًا من الممكن تصميم مدفأة خارجية في الحديقة، لتساعدك على التدفئة في الشتاء عند جلوسك فيها، وتعطي شكلًا مميزًا.

 

اقرأ أيضًا: تجديد ديكورات غرف المعيشة بلمسات بسيطة وتكلفة قليلة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى