جمالك

ترطيب اليدين في الشتاء.. خطوات بسيطة لتجنب الجفاف

تعتبر مهمة ترطيب اليدين في الشتاء من الأمور الأساسية التي تحاول الكثير من السيدات القيام بها، من أجل تجنب الإصابة بجفاف الجلد والتشققات.

ترطيب اليدين في الشتاء

وتعاني عدد من السيدات مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، من جفاف الجلد بشكل عام واليدين بشكل خاص، ما يعرضهن للظهور بمظهر محرج مع يدين جافتين، لتبدأ لديهن مهمة البحث عن طرق لترطيب اليدين.

 

ترطيب اليدين في الشتاء بخطوات بسيطة لمظهر أكثر نعومة ونضارة
ترطيب اليدين في الشتاء

ويظهر على اليدين علامات التشقق والمظهر غير الصحي عند إصابتها بالجفاف، ويعتمد على مدى قدرة يديك على تحمل ظروف الشتاء القاسية  وعلى قوة حاجز الجلد، وهو عبارة عن مزيج من البروتينات والدهون والزيوت، التي تقوم بحماية بشرتك.

 

وسوف نتناول عدد من الطرق التي تساهم في ترطيب اليدين في الشتاء، كي يجعل مظهرها أكثر نعومة ونضارة لليدين.

ترطيب اليدين في الشتاء بخطوات بسيطة لمظهر أكثر نعومة ونضارة

  • غسيل اليدين بالصابون الطبيعي

العديد من السيدات تربط الصابون بالجفاف، و لكن ما لا يعلمه الكثير أن الصابون الطبيعي لا يجفف بشرتك، ولكن في حالة إذا تم إضافة الصابون العادي للمنظفات الكيماوية القاسية قهذا سوف يجعل الصابون أكثر قلوية وقاسي بشكل كبير على بشرتك.

من الممكن القيام بتجنب الصابون المحمل بالمواد الكيميائية وذلك يكون عن طريق أن يتم اختيار نوع يكون محتواه جلسرين نباتي أو صابون يدين سائل، حيث أن كلما كان الصابون أكثر نقاءً، فهذا سوف يكون أفضل لليدين.

 

  • يجب استخدام الزيوت للترطيب باستمرار

يجب استخدام عدد من الزيوت الطبيعية بشكل مستمر، و الذي تعمل كمرطبات رائع لليدين وذلك لما تحتوبها من مضادات للأكسدة وعناصر مهمة.

 

كما أنه يوجد الكثير  من أنواع الزيوت التي يمكن استعمالها كمرطبات رائعة لليدين، مثل زيت جوز الهند الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، حيث أنه يتم امتصاصه في الطبقات العميقة من الجلد، وهذا الذي يعمل على تقوية الأنسجة الأمر الذي يجعلها تبدو أكثر نضارة.

 

كما تساهم الإنزيمات التي تتواجد في دهون جوز الهند في التخلص من الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة، وهذا الذي يجعل جلد بشرتك أكثر نعومة.

 

كذلك يوجد عدة خيارت أقل دهنية يمكنك استعمالها كترطيب لليدين، أمثال مثل زيت بذور العنب أو زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون.

ترطيب اليدين في الشتاء بخطوات بسيطة لمظهر أكثر نعومة ونضارة
ترطيب اليدين في الشتاء
  • ارتداء القفازات بعد ترطيب يديكِ

يعتبر الجانب السلبي الوحيد التي يأتي بسبب استعمال الزيت كمرطب هو أنه من الممكن يكون دهني، فهذا الذي يجعل استعماله صعبًا في منتصف النهار، لهذا يجب وضع كمية جيدة في الليل قبل النوم من أجل المحافظة على رطوبة اليدين وهذا يكون عن طريق ارتداء قفازات قطنية قبل النوم، كي تحافظي على ترطيبهما لفترة طويلة.

 

  • تقشير جلد يديكِ الجاف بمقشر طبيعي

من الممكن القيام بعمل مقشر طبيعي لجلد اليدين من أجل القضاء على خلايا الجلد الميت وحتى يتم الحصول على ترطيب مضاعف لليدين، إليك الطريقة:

  • ضعي في وعاء السكر البني إلى زيت اللوز الحلو بكميات متساوية
  • ثم فرك اليدين بهما لترطيبهما وتنعيمهما بشكل جيد كي تتخلصي من جفافها.

 

اقرأ أيضًا: طرق استخدام ماء الورد للوجه.. يعالج البثور ويكافح الشيخوخة

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى