ثقافة

ترجمة كتاب منى المنصوري للإنجليزية في يوم المرأة الإماراتية

أعلنت المترجمة والناقدة المصرية رشا سلامة؛ في يوم المرأة الإماراتية، عن مفاجأة لمصممة الأزياء الإماراتية العالمية منى المنصوري.

 

يوم المرأة الإماراتية

وقالت “سلامة” إنها ستترجم كتاب “منى المنصوري عاشقة مصر”، وتعيد إصداره في نسخة إنجليزية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية وبعض المؤسسات السياحية في صعيد مصر.

يأتي ذلك في إطار ما تحظى به مصممة الأزياء منى المنصوري؛ من حب وتقدير من جانب المصريين؛ لما بذلته من جهود لدعم قطاع السياحة بمصر ودعمها الدائم لمختلف القضايا المصرية.

 

اقرأ أيضا.. مجلس سيدات الأعمال العالمي يكرّم مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري

وأوضحت “سلامة”؛ أنها تهدف، بترجمة كتاب منى المنصوري، إلى تقديم نموذج متفرد للمرأة العربية للمتحدثين باللغة الإنجليزية، وإرسال رسالة لشعوب العالم بما حققته المرأة العربية من نجاحات.

يُذكر أن الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية،كانت أصدرت كتاب “منى المنصوري عاشقة مصر”، في مطلع العام الجاري 2019، في طبعة تذكارية أهدتها لـ “منى المنصوري”؛ تقديرًا لعطائها ومسيرتها الإبداعية، وعرفانًا بالجميل على ما تكنه من حب لمصر والمصريين.

وعرض الكاتب حجاج سلامة؛ مؤلف كتاب “منى المنصوري عاشقة مصر ” من خلال صفحات الكتاب، مسيرة المرأة فى الإمارات.

وثَمّنَ دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حرم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان؛ والملقبة بـ”أم الإمارات”، فى دعم مسيرة المرأة بالبلاد.

ويوثق الكتاب مسيرة مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، من حقول النفط إلى منصات الموضة، وكيف تغير مجرى حياتها من مهندسة بترول إلى مصممة أزياء عالمية.

ويستعرض كذلك بعض ما قدمته منى المنصوري؛ من مبادرات فنية وسياحية ومجتمعية تعبر عن عشقها لمصر شعبًا وجيشًا وقيادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق