عنايه بالبشرة

تخلصي من تجاعيد العينين بـ4 نصائح جمالية من كيم كارداشيان

تتألق نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان، ببشرة صافية ونضرة خالية من الخطوط البيضاء وتجاعيد العينين، التي تجعلها في مظهر أصغر سنًا وأكثر جاذبية وأناقة.

وتعد تجاعيد العينين من أولى علامات الشيخوخة التي تظهر على الوجه وتجعله يبدو أكبر سنًا؛ لذا يجب الاهتمام بالحصول على بشرة نقية ومشدودة.

نصائح للتخلص من تجاعيد العينين

وشاركت النجمة كيم كارداشيان جمهورها بالروتين الخارجي الذي تعتمد عليه للتخلص من هذه التجاعيد والحصول على بشرة صحية وجذابة وأكثر إشراقًا، مقدمة مجموعة من النصائح الجمالية.

1- الطريقة الصحيحة للنوم

أكدت كيم كارداشيان أن النوم هو أولى مراحل الحصول على بشرة صحية ومشرقة، ناصحة بالنوم على الظهر حتى لا تظهر الخطوط على الوجه وتتطور مع الوقت إلى تجاعيد حقيقية.

وأوضحت أنه يجب تجنب النوم على الجنب الواحد لأكثر من ساعتين، بل يُفضل النوم على الظهر للتخفيف من تجاعيد العين والوجه بشكل عام.

2- الماسكات الطبيعية

تعتمد «كيم» على الطرق والمكونات الطبيعية للحفاظ على نضارة بشرتها وجمالها؛ حيث تؤكد على ضرورة ترطيب منطقة العين باستخدام الماسكات الطبيعية، مثل ماء الورد والشاي والزيوت الطبيعية.

ونصحت بتطبيق أكياس الشاي الباردة على العين لمدة 30 دقيقة من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا؛ حيث تعد من أفضل ضمادات العينين، فضلًا عن قدرتها في تخفيف التجاعيد وتقليل ظهور الخطوط البارزة.

3- النظارات الشمسية

أكدت النجمة الأمريكية على أهمية ارتدء النظارات الشمسية في الصيف والشتاء على حد سواء؛ لقدرتها على تخفيف التجاعيد وحماية العين من أشعة الشمس الضارة.

وأوضحت أن التعرض لأشعة الشمس دون حماية العينين يتسبب في الترهلات وتؤثر على عمل الكولاجين في البشرة.

4- ترطيب العينين

ترطيب البشرة حول العينين من أهم طرق الحماية من تجاعيد العينين؛ حيث تعمل كيم كارداشيان على ترطيب هذه المنطقة باستخدام الكريمات المرطبة والسيروم؛ لإعادة بناء الكولاجين.

كما نصحت باللجوء إلى المنتجات الجمالية التي تحتوي على زيوت طبيعية، مثل «زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا»، أو استخدام كريمات ومرطبات تساعد على في الحصول على بشرة نضرة.

اقرأ أيضًا: بدون ماسكات.. 4 تمارين للتخلص من تجاعيد الوجه في دقائق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق