منوعات

تخفيض أيام العمل لـ4 أسبوعيًا.. أحدث اقتراح لرئيسة وزراء فنلندا

قدمت سانا مارين؛ رئيسة وزراء فنلندا المعيَّنة حديثًا، وأصغر رئيس وزراء في العالم، والبالغة من العمر 34عامًا، اقتراحًا للحكومة لتنظيم أيام العمل، يدعو إلى تخفيض عدد ساعات العمل إلى 6 ساعات يوميًا، ولمدة 4 أيام بالأسبوع.

وبيّنت مارين؛ أنَّ الهدف من النظام الجديد الذي اقترحته، هو إتاحة وقت أطول للموظفين لممارسة هواياتهم المفضلة، ولقضاء أطول فترة ممكنة مع عائلاتهم.

وأكدت رئيسة وزراء فنلندا المعيَّنة حديثًا، أنَّ الناس يستحقون قضاء المزيد من الوقت مع أسرهم وأحبائهم وهواياتهم وأشياء أخرى في الحياة، متسائلة: “لماذا لا تكون هذه هي الخطوة التالية؟”.

وأفادت مارين؛ لصحيفة “هلسنكي تايمز”، أنَّ الاقتراح الذي تقدَّمت به للحكومة مكوَّن من أسبوع عمل مدته 4 أيام فقط، ويوم العمل تكون مدته 6 ساعات فقط؛ في حين يبلغ عدد أيام العمل في فنلندا حاليًا، 5 أيام في الأسبوع لمدة 8 ساعات في اليوم.

وتقود سانا مارين؛ رئيسة الوزراء الفنلندية، تحالفًا مكونًا من 5 أحزاب من الوسط واليسار، وتولت المنصب عقب “إنتي رينيه”؛ الذي شغل منصب رئيس الوزراء لمدة 6 أشهر، وقدم استقالته عقب قيام حزب الوسط بسحب تأييده له، بعد خلاف نشب بشأن سوق العمل.

اقرأ أيضًا:

«حماية المنافسة الفرنسية» تغرم جوجل 166 مليون دولار

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق