تخفض الشهية.. طريقة تحضير الشوربة الحارقة للدهون وفوائدها

تعتبر الشوربة الحارقة للدهون من بين الأطعمة الهامة، التي يمكن لمتبعي الدايت تناولها والحصول على العديد من الفوائد، في هذه الفترة.

وتُعوض الشوربة الحارقة للدهون العناصر التي قد يفقدها الجسم خلال اتباع الدايت؛ لذلك تعد الخيار الأمثل.

وتستعرض «الجوهرة» فوائد الشوربة التي تعمل على حرق الدهون وطريقة تحضيرها.

وجبة متكاملة تحتوي الشوربة على العديد من العناصر الغذائية؛ حيث تتكون من الخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة؛ لذلك فهي وجبة متكاملة، وقد لا تحتاج إلى تناول شيء آخر بجانبها.

تخفض الشهية تعمل الشوربة على خفض الشهية بما تحتوي عليه من نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، مما يقلل من كميات السعرات الحرارية المتسهلكة على مدار اليوم.

منخفضة السعرات بطبيعة الحال تحتوي الخضراوات في هذه الشوربة على سعرات حرارية منخفضة؛ فيحتوي الصحن الواحد على 90 سعرة فقط.

حرق الدهون تعمل الشوربة على تعزيز معدل الأيض بالجسم، لأن الخضراوات التي تدخل في تحضيرها تتميز بقدرتها الكبيرة على تفتيت الشحوم العنيدة الموجودة بالبطن والخصر والأرداف؛ لذلك فهي وجبة مفيدة للراغبين في خسارة الدهون في هذه المناطق.

اقرأ أيضًا..فيديو| للرجال والنساء.. أكلات صحية يُمكن تحضيرها في دقائق قليلة

تحضير الشوربة:

المكونات

-  ثمرة واحدة من الجزر. - ست ثمرات من البصل الأخضر. - ٢٠٠ جرام من الكرات. - ثمرة كبيرة من الملفوف (كرنب). - لتر ونصف من الماء "ما يعادل 10 أكواب". - ملعقة صغيرة ملح. - ملعقة صغيرة فلفل أسود. - يمكن إضافة بهارات أخرى حسب الرغبة.

طريقة التحضير

- قومي أولًا بتقطيع الخضراوات إلى قطع صغيرة. - عليكِ الآن سكب الماء في إناء ورفعه على النار. - بعد ذلك يجب وضع الخضراوات والملح والفلفل الأسود والبهارات الأخرى بعد غليان الماء، ثم اتركي المكونات على نار هادئة حتى تنضج. - اخفق المكونات بعد أن تبرد قليلًا في الخلاط، وبذلك تصبح الشوربة جاهزة للتناول.

وللحصول على أفضل النتائج، لابد من المواظبة على التمارين الرياضية بجانب تناول هذه الشوربة؛ للحصول على نتائج أسرع، عند الرغبة في خسارة الوزن سريعًا.

 

اقرأ أيضًا.. خسارة الوزن وعلاج الإمساك.. فوائد عصير الصبار وطريقة تحضيره