استشارات

تجنبي أضرار حبوب منع الحمل بهذه الطرق

قد تتعرضين لعدد من أضرار حبوب منع الحمل في حالة التعامل بشكل غير منتظم معها؛ فإذا كنتِ في حاجة لتأجيل الحمل لأسباب صحية، فعليك التعامل بحرص شديد مع وسيلة الحبوب.

وتلجأ الكثيرات للحبوب لأنها وسيلة سهلة وآمنة، إلا أن البعض يشعر بالقلق عند تناولها للمرة الأولى؛ لذلك يوجد عدد من النصائح يجب إتباعها للحصول على النتيجة المرجوة.

أنواع حبوب منع الحمل
في البداية، عليكِ معرفة أن هناك نوعين من حبوب منع الحمل، وهما حبوب البروجيسترون فقط، والحبوب المدمجة التي تحتوي على هرموني الأستروجين والبروجيسترون معًا.

وإليكِ نصائح عند استخدام هذه الحبوب للضرورة بعد استشارة الطبيب:

  • تناوليها في اليوم الأول للدورة الشهرية، ومن ثم يتم تناولها بشكل يومي، وتعد تلك الطريقة آمنة.
  • يمكن تناولها في أي يوم مناسب لك للمرة الأولى، ولكن يجب استخدام وسيلة منع حمل أخرى إضافية لعدة أيام، بعد البدء في تناول الحبوب لزيادة فرص الأمان.
  • تناول الحبوب في أول يوم أحد، بعد انتهاء الدورة الشهرية؛ حيث أن أشرطة منع الحمل يدون عليها خريطة الأيام، والتي تبدأ من يوم الأحد، وتساعد تلك الطريقة على تقليل فرص نسيان تناول الحبوب.
  • احرصي على تناولها بشكل يومي.
  • لا تتطلب الحبوب المركبة تناولها في نفس الساعة من كل يوم، على عكس الحبوب الأحادية، والتي يجب تناولها في وقت محدد في اليوم لزيادة فعاليتها.

احترسي من عدم الانتظام في تناول الحبوب، والذي يتسبب في حدوث اضطراب في الهرمونات، وهو ما قد يتسبب في الإصابة بالتغيرات المزاجية.

اقرأ أيضًا.. الاستحمام بالماء الساخن يحميك من هذه الأمراض

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق