عنايه بالبشرة

تبييض القدمين وتوحيد لونهما بوصفات طبيعية فعالة

تبييض القدمين وتوحيد لونهما، يستغرق بعض الوقت والمجهود؛ حيث أن جلد القدمين أكثر سمكًا مقارنة بباقي أجزاء الجسم؛ كما أنها تتعرض للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر بالسلب على نضارة القدمين.

ويوجد العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تساعدك في التخلص من اسوداد الجلد في هذه المنطقة، سواء كانت منتجات طبيعية أو أخرى من شركات متخصصة في مجال التجميل والعناية بالبشرة.

وتعد الوصفات الطبيعية هي الأكثر أمانًا في علاج مشاكل البشرة بشكل عام؛ حيث لا تعرض بشرتك إلى أي ضرر؛ كما أن هذه الوصفات فعالة جدًا في علاج تصبغات القدمين وتفتيحهما.

تبييض القدمين وتوحيد لونهما

وفي الموضوع التالي، نستعرض أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تفتيح القدمين وتوحيد لونهما، فقط كل ما تحتاجين إليه هو الصبر والمواظبة.

ولكن قبل ذلك، يجب العلم أن الوقاية خير من العلاج؛ حيث تساعد العناية الدائمة بالقدمين على تجنب العديد من المشاكل الشائعة كالتشقق وغيرها، سواء في الصيف أو الشتاء.


خلطة بيكربونات الصودا والحليب

تساعد هذه الخلطة على إزالة الجلد الميت عن قدميك، فضلًا عن إزالة البقع الداكنة والتصبغات التي تظهر على الجلد؛ حيث تعد من أفضل وسائل تفتييح البشرة.

كما تحتوي بيكربونات الصوديوم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات؛ مما يساعد على التخلص من تهيج الجلد في منطقة القدمين.

المكونات

– 2 كوب من الحليب البودرة المذوب في الماء
– 3 ملاعق طعام من بيكربونات الصودا

ضعي الحليب في وعاء على النار حتى يسخن دون أن يغلي، ثم اسكبيه في وعاء وانقعي به قدميك لمدة 5 إلى 10 دقائق.

بعد ذلك أضيفي كمية بيكربونات الصودا إلى الحليب وافركي بشرة قدميك بلطف، ثم اغسليهما بالماء الفاتر وضعي عليهما كريم مرطب، كرري هذه الخلطة 3 مرات أسبوعيًا.

خلطة بيكربونات الصودا والحليب


خلطة الليمون والعسل

يعمل الليمون على تفتيح البشرة؛ لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية وفيتامين C، كما يعمل العسل على ترطيب البشرة بعمق.

وللتحضير، ستحتاجين إلى “عصير الليمون، ملعقة صغيرة من العسل”، امزجي المكونات جيدًا ودلكي قدميك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي قدميك بالماء البارد، ثم رطبيها بالكاكاو أو زبدة الشيا.

خلطة الليمون والعسل


خلطة الخل الأبيض والملح

أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الخل مع ملعقة صغيرة من الملح، إلى طبق مملوء بالماء الفاتر، وانقعي قدميك لمدة 10 دقائق، ثم افركي القدمين بفرشاة ناعمة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

خلطة الخل الأبيض والملح


خلطة الكركم واللبن

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كميات متساوية من ملح الطعام واللبن، ثم قومي بتدليك القدمين لبضع دقائق واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي القدمين بالماء الفاتر وضعي المرطب؛ حيث يعد من أفضل خلطات تبييض القدمين.

خلطة الكركم واللبن

اقرأ أيضًا: قبل العيد.. خطوات العناية بالقدمين في المنزل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى