مشاهير الفن

“بيلي زين” يزور الأهرامات قبل تكريم مهرجان القاهرة السينمائي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تكريم وليام جورج؛ الشهير بـ “بيلى زين”؛ الممثل والمخرج الأمريكي، والذي يعّد واحدًا من أبرز الشخصيات الفاعلة في صناعة السينما الأمريكية، واشتهر بتقديم شخصية الشرير “هوكلي” فى فيلم “تيتانيك”.

من جانبه، يحضر “زين”؛ حفل تكريمه، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وذلك قبل عرض الفيلم البرازيلي “الرجل الودود”، للمخرج إيبير كارفالو؛ والمشارك في المسابقة الدولية.

بيلي زين

وزار الأهرامات وأبو الهول، والتقط العديد من الصور والفيديوهات خلال زيارته للمنطقة الأثرية، وأبدى انبهاره وإعجابه الشديد بالأهرامات.

جدير بالذكر، أن “بيلى زين”؛ درس المسرح في “هاراند للفنون المسرحية”، وظهر لأول مرة عام 1985 في فيلم الخيال العلمي “العودة إلى المستقبل” الذي حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وبعدها بعام، ظهر لأول مرة على الشاشة الصغيرة بفيلم “Brotherhood of Justice”.

بيلي زين

وهو لم يكتفِ بالدراسة وتأدية هذه الأدوار فقط؛ بل أمضى حقبة الثمانينيات في جمع الخبرات وأداء عدد من الأدوار التي نال عنها إشادات نقديه في أفلام، مثل Dead Calm ،Critters ،Back to the Future Part II.

حقق “زين”؛ فى التسعينيات نجاحًا ملحوظًا في مسلسل الدراما الحربية “ممفيس بيل”، قبل أن يقدم دور”جون ويلر” فى مسلسل “قمم الذروة”، وبعد نجاحه في فيلم “تيتانيك” فى عام 1997، قدم دورًا مهمًا في فيلم The Believer في عام 2001، نال عنه استحسان النقاد، كما فاز عنه بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان صندانس السينمائى عام 2001.

وبرع في تقديم أدوار مميزة في كثير من الأفلام؛ منها The Phantom، Pocahontas II: Journey to the New World Cleopatra، وThe Legends of Tomorrow، وSniper.

اقرأ أيضًا:

أبرز مشاهد افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق