مشاهير الفن

بعد ظهورها مع محمد صلاح.. أهم المعلومات عن “أم التنانين”

كتب – مصطفى صلاح

ظهر محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، في صور مشتركة مع الممثلة وعارضة الأزياء الإنجليزية إميليا كلارك، وذلك على هامش حفل مجلة “تايم” الأمريكية، بعدما تم اختياره ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم لعام 2019.

وتقدم مجلة “الجوهرة” أبرز المعلومات عن الممثلة الإنجليزية إميليا كلارك.

تاريخها

وُلدت كلارك عام 1986 في لندن، وبدأت مسيرتها في التمثيل وهي في عمر الثالثة، وذلك عقب حضورها المسرحية الموسيقية “مشاهدة القوارب”، لتدرس بعد تخرجها من المرحلة الثانوية في مركز الدراما في لندن وتخرجت فيه عام 2009.

مشوارها الفني

أدت كلارك خلال مشوارها الفني العديد من الأدوار المختلفة في عشرات المسرحيات بلندن، بالإضافة إلى احتلالها أدوار البطولة في العديد من الأعمال السينمائية، مثل “هجوم ترياسي”، وفيلم الخيال العلمي” المبيد جنسايس”، والفيلم الكوميدي “دوم هيمينجواي”.

وظهرت النجمة الإنجليزية في مسلسل الفانتازيا “صراع العروش” في دور شخصية “دنيرس تارجارين”، ولُقبت بـ”أم التنانين”، بالإضافة إلى ظهورها في فيلم جزيرة “سبايك” بدور “سالي”، وقامت ببطولة “مالو” في الفيلم القصير” المكبل”، وفي عام 2016 مثلت في الفيلم الدرامي “أنا قبلك”، وهو من أشهر روايات الكاتبة الإنجليزية جوجو مويس.

جوائز

وحصلت كلارك خلال مشوارها الفني، الممتد حتى الآن، على العديد من الجوائز، ومنها اختيارها من قبل المجلة الأمريكية “إسكواير” لتحصد لقب “المرأة الأكثر إثارة في العالم” لسنة 2015، بالإضافة إلى حصولها على جائزة “سكريم”، وجوائز “جرايسي”، وجوائز أفلام ومسلسلات الإنترنت، وجوائز إمباير، ورُشحت لأكثر من 15 جائزة أخرى منذ عام 2011 حتى عام 2017.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى