اجتماعيات

بعد أنباء دخول شحنات باراسيتامول فاسدة للمملكة.. «الغذاء والدواء» توضح الأمر

ترددت أنباء وشائعات خلال الساعات الماضية، بشأن دخول شحنات باراسيتامول فاسدة للمملكة، ما أثار حالة من الجدل والقلق بين العديد من الأشخاص.

من جانبها، ردت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر” على استفسارات بشأن ما تم تداوله مؤخرًا بدخول شحنات فاسدة من دواء “باراسيتامول” إلى المملكة مهربة من العراق.

حقيقة دخول شحنات باراسيتامول فاسدة للمملكة

وشددت الهيئة، على أهمية التأكد من التحذيرات والأنباء من مصادرها الرسمية والموثوقة عبر الموقع الإلكتروني، أو الحسابات الرسمية للهيئة في شبكات التواصل الاجتماعي؛ منعًا لإثارة القلق ونشر الشائعات.

وكانت من ناحية أخرى، علقت هيئة الغذاء والدواء في المملكة في وقت سابق على أزمة سحب الأندومي من السوق المصرية؛ نظرًا لما يحتوي عليه من مكونات قد تلحق الضرر بالمستهلكين.

حيث ورد تساؤًلا إلى الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، بشأن سحب الأندومي من مصر بعد اكتشاف نسبة مبيدات به؛ إذ قال: الإخوة الأفاضل في هيئة الدواء والغذاء هل ينطبق هذا الكلام على الأندومي عندنا !؟ أو إن …كل دولة تُصنّع الأندومي محليًا!؟ فقط تأخذ حقوق الاسم والتصنيع محليًا !؟

وردت الهيئة: تحية طيبة، جميع المنتجات الغذائية المستوردة والمحلية تخضع لاشتراطات الهيئة، كما تتابع الهيئة جميع المنتجات الغذائية المستوردة قبل وأثناء وصولها للمملكة، للتأكد من مأمونيتها ومن المواصفات القياسية المعتمدة.

اقرأ أيضًا : هل يشترط الشراء لدخول مسابقة تجارية؟.. «حماية المستهلك» توضح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى