رشاقتك

بذور الكتان لزيادة الوزن..حل سريع لعلاج النحافة

كثيرا ما تبحث الفتيات والسيدات اللاتي يعانين من النحافة، عن خلطات ووصفات طبيعية في سبيل الحصول على وزن زائد، فيما لا يعلم الكثير منهن عن فوائد بذور الكتان في هذا الأمر.

بذور الكتان لزيادة الوزن

يظن البعض أن فوائده الكتان تقتصر على خفض الوزن، لكنها معلومة خاطئة، لذا، تستعرض «الجوهرة»، فيما يلي، أهم فوائده لزيادة الوزن بطريقة صحية.

قد يهمك: طرق زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء المشي

بذور الكتان
بذور الكتان

تحتوي تلك البذور بشكل أساسي على الدهون؛ إذ يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي، لدعم أهداف الوزن.
وتوفر ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة 37 سعرًا حراريًا، كما يمكنك أيضًا التفكير في استخدام زيت بذرة الكتان، حيث ستوفر لكِ ملعقة كبيرة 120 سعرًا حراريًا.

وتعتمد زيادة الوزن على التأكد من أنكِ تستهلكين فائضًا صحيًا من السعرات الحرارية يوميًا، قد يساعدك تناول 250-500 سعرة حرارية إضافية أو سعر حراري يوميًا على زيادة الوزن، حوالي 0.5-1 رطل في الأسبوع.

الكتان لزيادة الوزن
الكتان لزيادة الوزن

ويمكن لمركب قشور الكتان و ديجلوكوزيد سيكويزولاريسيريسينول (SDG) أن يقلل أيضًا من تطور تصلب الشرايين الناتج عن فرط كوليسترول الدم، كما يساعد في التحكم في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

يعتبر مصدرًا للألياف يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي؛ حيث تحتوي ملعقة كبيرة منه على 2.3 جرام من الألياف، أي حوالي 11٪ من القيمة اليومية، ويساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف مع السوائل الكافية في علاج الإمساك.

كيفية الاستخدام

1- يمكن تناول البذور كاملةً أو مطحونة، ويمكن أيضًا استخدام زيت بذور الكتان، ويوصى عادةً بتناول 1-4 ملاعق كبيرة منها يوميًا اً.

2- كما يمكن مزجها مع الشوفان، أو خفقها مع تتبيلة السلطة، وكذلك إضافتها للمخبوزات، ووضعها مع الزبادي والعصائر.

3- أضيفي ملعقة كبيرة منها لعصائر السموثي، ويُفضل اختيار فاكهة مرتفعة السعرات الحرارية، مثل: الأفوكادو والمانجو، ويمكنكِ طحن ملعقة كبيرة من البذور جيدًا، قبل إضافتها إذا كنتِ تنزعجين من قوامها.

ملحوظة: لا تستخدميها في الطهي، لأن الحرارة تدمر الأحماض الدهنية الموجودة فيها، وقد تحولها إلى مادة سامة.

وعلى الرغم من أن تلك البذور تعد آمنة للاستخدام بشكل عام، إلا أن استخدامها جنبا إلى جنب مع مجموعة من الأدوية قد يسبب بعض الآثار الجانبية.
وينصح بعدم استخدامها مع الأدوية التي تؤثر على تدفق الدم والنزيف، منها، الأسبرين، والوارفارين، وأيضا مع العقاقير المضادة للالتهابات الغير الستيرويدية، ومن الأيبوبروفين والنابروكسين.

 

قد يهمك: فوائد الكرفس للتخسيس والقضاء على دهون البطن

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى