أسرة ومجتمعاجتماعيات

بتقنيات حديثة.. جامعة جازان تتحول للتعلم الإلكتروني

قرر الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير جامعة جازان، التحول للتعليم الإلكتروني، كأحد السبل للحد من آثار تعليق الدراسة في العملية التعليمية.

جامعة جازان

وأوضح مدير الجامعة، أن الجامعة تمتلك عددًا من التقنيات الحديثة، بالإضافة لأنظمة متقدمة، مع خبرة وتجربة مميزة في مجال التعليم الإلكتروني.

وأضاف أن كليات الجامعة بجانب جهود عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات، قامت بالبدء في تنفيذ الخطة التي إعدادها لحالات الطوارئ؛ من أجل استمرارية العملية التعليمية.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى لتعزيز خطة التحول للتعليم الإلكتروني، عن طريق عدد من البرامج والقنوات التعليمية المساندة، بجانب تأمين المصادر الرقمية بواسطة عمادة شؤون المكتبات، وتوفيرها لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

ومن جهة أخرى، أشار الدكتور إبراهيم غاشم؛ عميد التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات، أن العمادة قد قامت بتصميم 16 دليلًا تدريبيًا للطلاب والطالبات ولأعضاء هيئة التدريس.

وتابع: بالإضافة لتأهيل ودعم أكثر من 23 وحدة تعليم إلكترونية بكليات الجامعة، ضمت 60 عضوًا تقريبًا يتحدثون باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح أنه تم تنفيذ 67 دورة تدريبية لاستخدام النظام، ويشمل نظام التعليم الإلكتروني بالجامعة أكثر من 50 ألف طالب وطالبة.

وأصدرت «وزارة التعليم» قررًا بتعليق الدراسة النظامية في الجامعات السعودية؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مؤسسات وهئيات الدولة، للحد والحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

«مصر» تُعلق الدراسة.. وتخصص 100 مليار جنيه لمواجهة «كورونا»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى