ثقافة وفنونمشاهير الفن

ببطولات نسائية.. 4 أفلام مصرية تشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دروته الأولي بجدة، مشاركة عدة تجارب سينمائية فريدة، تحكي قصصًا لنساء عاملات، تختلف جنسياتهم ومستوياتهم الاجتماعية، ولعلّ أبرزها فيلم LUXOR الأقصر، للمخرجة الفلسطينية زينة درّة.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ويمثل العمل تعاون مشترك بين مصر – المملكة المتحدة- الإمارات العربية المتحدة، ومن إنتاج محمد حفظي؛ وممدوح سابا؛ وبطولة أندريا ريسبورو؛ مايكل لانديز؛ كريم صالح؛ شيرين رضا؛ والذي ينافس على جوائز المسابقة الرئيسية للمهرجان.

مهرجان
فيلم الأقصر

ويتناول فيلم «الأقصر»، قصة هانا؛ موظفة الإغاثة البريطانية، تعود إلى الأقصر هربًا من القسوة التي واجهتها على الحدود السورية الأردنية، في المدينة الأثرية؛ حيث تلتقي بعالم الآثار سلطان يقوم بأدائه (كريم صالح)؛ وهو شخص كانت تعرفه قبل زمن طويل، وبين التماثيل والآثار لحضارات عاشت واندثرت، على هانا؛ أن تقبل ذكريات الماضي، وتتخطى شكوك الحاضر.

مهرجان
فيلم الحد الساعة خمسة

أما مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان البحر الأحمر، تشارك 3 أفلام مصرية، منها «الحد الساعة خمسة»، من إخراج شريف البنداري؛ وإنتاج صفي الدين محمود؛ وسالي ولي؛ وشريف البنداري؛ وتمثيل هديل حسن؛ وخيري بشارة؛ وأيتن أمين؛ ووصدقي صخر.

وتدور أحداث الفيلم حول هديل؛ حول فتاة ثلاثينية مقيمة في القاهرة، وعند اللحظة الفارقة التي تود تغيير حياتها تقرر الذهاب لعمل تجربة أداء في أحد أفلام المخرج المصري الكبير خيري بشارة؛ فيضعها في لحظة اختيار تزيد من حيرتها، والفيلم روائي تسجيلي يمزج بين الواقعي والمتخيل في بناء سردي.

ويشارك فيلم «الخد الآخر»، من إخراج ساندرو كنعان؛ وتمثيل طارق عبد العزيز؛ ومحيي ضرغام؛ ودرة يوسف؛ بجانب فيلم «حنّة ورد»، من إخراج مراد مصطفي، وتمثيل «حليمة، ورد، ومارينا فيكتور»، وتدور أحداثه حول «حليمة» امرأة سودانية تعيش في مصر تعمل حنانة – ترسم الحنة للعروس قبل حفلات الزفاف – تذهب إلى حفلة حنة في أحد المناطق الشعبية للقيام بعملها وإعداد العروس، بصحبه ابنتها «ورد»؛ البالغة من العمر 7 سنوات، والتى تتجول داخل الشقة وتستكشف المكان بفضول الأطفال.

اقرأ أيضًا: «اهرب يا خلفان» يُدخل الإمارات مجال صناعة السينما

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق