ثقافة وفنون

بالصور.. سلوى نور الدين تنظّم أول معرض جماعي للأطفال واليافعين

اختتمت، الشهر الماضي بقاعة الأهرام للفنون، فعاليات المعرض الجماعي الذي نظمته الفنانة التشكيلية سلوى نور الدين، وكان المعرض مخصصًا للأطفال واليافعين من سن ٥ إلى ١٨ عامًا، واشترك فيه حوالي ٥٠ مشارك ومشاركة بأكثر من ١٥٠ لوحة.

ولدت الفنانة سلوى نور الدين عام ١٩٧٥م، وبدأت الرسم في سن الرابعة مع والدها الفنان التشكيلي أحمد نور الدين، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة – جامعة حلوان ـ وحصلت على دبلوم إعلام من فرنسا.

وأخرجت “نور الدين” أكتر من ٢٥ كتاب للأطفال، ثم اختارت مجال التدريس، فتخصصت في منهج البكالوريا الدولية، وهي تعمل حاليًا رئيس القسم الفني بمدرسة كابيتال الدولية.

وكونت، خلال ستة أعوام، مجموعة مختارة من الفنانات والفنانين الناشئين، كطلائع للفن المعاصر، وكانت والدتها دكتور وفاء الليثي حجاج؛ الأستاذة في الطب النفسي، هي مستشارتها في كيفية مساعدة الأطفال على التوازن النفسي، ومساعدتهم على تجسيد طاقاتهم بإيجابية، وتوجيهها إلى عمل فني فريد من نوعه.

وتقوم “نور الدين”، بالإضافة إلى ما سبق، بتدريب وتنمية ودعم المهارات الفنية للأطفال في مرسمها الخاص “المرسم”، وهذا المعرض هو الأول من نوعه، والذي يشترك فيه كل هؤلاء الفنانين الصغار؛ والذي يهدف إلى تشجيعهم في مسيرتهم الفنية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى