باركود لأبواب المسجد الحرام الرئيسية.. هذه أهميته

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، وضع باركود لأبواب المسجد الحرام الرئيسية، وذلك كخدمة جديدة يتم تقديمها بهدف تطوير لوحات أبواب المسجد الحرام.

باركود لأبواب المسجد الحرام الرئيسية

وقالت رئاسة شؤون الحرمين: يمكن البار كود قاصدي المسجد الحرام من الاطلاع على أبرز ما يخص أبواب المسجد الرئيسية وأسمائها.

بدوره، قال محمد الجابري؛ وكيل الرئيس العام للشؤون التنفيذية والتطويرية ووكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، إن الخدمة تهدف إلى تعريف القاصدين بالأبواب خاصة الرئيسية، وتقديم خدمات الإرشاد المكاني لهم من خلالها.

https://twitter.com/Alekhbariya_net/status/1497832544238280704?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1497832544238280704%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fajel.sa%2Flocal%2Fin-the-video-a-barcode-that-enables-visitors-to-the-grand-mosque-with-information-about-the-main-doors

ويعرض البار كود معلومات عن الباب المثبت عليه وسبب التسمية، وكذلك خدمة الوصول إلى موقع الباب في حال أراد الزائر العودة إليه.

كذلك، يعرض أبرز ما يحيط بهذا الباب من خدمات ومصليات، وغيرها من الأمور التي تعين القاصدين وتسهل عليهم.

وأوضح الجابري أن هذه الجهود تأتي وفق توجيهات الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لتعزيز التقنية الذكية الفاعلة في تجويد منظومة الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام وزائريه.

اقرأ أيضا: بدء الاختبارات الشفوية حضوريًا اليوم.. هذه آلية احتساب الدرجات والنسبة المطلوبة للنجاح