لايف ستايل

اليوم.. انطلاق أول رالي نسائي في الخليج من قصر القشلة التاريخي (التفاصيل)

في حدث استثنائي، ينطلق اليوم الأربعاء رالي جميل للسيدات وهو أول رالي نسائي في الخليج العربي وفي المملكة، والذي سينطلق برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل.

أول رالي نسائي في الخليج

ومن المقرر أن ينطلق أول رالي ملاحي للسيدات على الطرقات الوعرة في الساعة الثالثة مساءً، بحائل؛ حيث سينطلق الحدث في قصر القشلة التاريخي، ويشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وبدعم من الاتحاد الدولي للسيارات عبر لجنة “نساء في رياضة السيارات”.

ويعتبر “رالي جميل” حدثًا استثنائيًا وتاريخيًا في سباقات السيارات في الخليج العربي؛ والذي يتركز أكثر حول اعتماد المهارات الملاحية لعبور المسار الذي سيغطّي يوميًا مسافة تتراوح بين 300 و500 كيلومتر تنطلق من مدينة حائل ثم مدينة القصيم وينتهي في العاصمة الرياض مرورًا بمنطقة القصيم.

رالي جميل للسيدات في حائل

وبخصوص طريقة الإعلان عن كل مسار من مسارات الرالي؛ فإنه سيتم كل يوم فقط في الليلة التي تسبق المنافسة عليه إعلان المسار، بحيث تتعرّف كل المشارِكات في الوقت ذاته على الدرب الذي سيسلكنه.

تجدر الإشارة إلى أنه  اشترطت اللجنة المُشكّلة لهذا الرالي، أن يتجاوز عمر المتسابقة 18 سنة وتحمل رخصة قيادة مقبولة في المملكة العربية السعودية.

وبشأن السيارات المشاركة؛ اشترطت اللجنة أن تكون السيارات غير معدَّلة، وأن أن تكون السيارة رباعية الدفع (4×4) أو بخاصّية الدفع بجميع العجلات (AWD)، وستزود كل سيارة بنظام تتبُّع فائق التطوّر مع أزرار خاصّة لطلب المساعَدة والإنقاذ في حال مواجهة أي أمر طارئ، فيما سيصاحب كل مسارات الرالي طائرة مروحية طبّية وفرق الصيانة المختلفة التي استعدت في جميع الأوقات للتدخّل السريع.

وستجري اللجنة الكشف على المركبات المشاركة كافة بشكل مسبَق؛ للتأكّد من توافقها مع أعلى معايير السلامة المعتمَدة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مشاركة المملكة في أعمال الدورة 66 للجنة المعنية بوضع المرأة بالأمم المتحدة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى