اليوم.. عرض 6 مسرحيات بالمهرجان القومي للمسرح

يعرض، اليوم السبت، ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الحادية عشر، 6 مسرحيات على خشبات مسارح وزارة الثقافة حيث تعرض مسرحية "رحيم" للمخرج باسم ممدوح على خشبة مسرح الهناجر للفنون فى السادسة مساءً ومسرحية "الحبل الأحمر" للمخرجة مى عبد الرازق على خشبة مسرح مركز الإبداع في السادسة مساءً .

كما يعرض مسرحية "سجن اختيارى" للمخرج محمود جمال على خشبة مسرح ميامى فى الثامنة مساءً و"الإلياذة" على خشبة المسرح القومى فى العاشرة مساء للمخرج محمد حزين، كما ينافس عرض"محاكمة واد من جنوه" للمخرج أحمد عبد الجليل على مسرح مركز الجيزة الثقافى فى العاشرة والنصف مساء.

وضمن عروض ملتقى الطفل تعرض مسرحية "لعبة الحب" للمخرج عبد الله ابو النصر على مسرح موتروبول في الثامنة مساءً .

وتستمر الورش الفنية بالمعهد العالى للفنون المسرحية تبدأ بـ"الممثل والارتجال" فى الساعة 10 صباحا تحاضر فيها د.نبيلة حسن، وتقام ورشة "مسرح ما بعد الدرامى امتدادات وآفاق" فى الواحدة ظهرا ويحاضر فيها أ.ياسر علام، كما تقام ورشة "توظيف الإضاءة فى تشكيل الفراغ المسرحى" فى الواحدة ظهرا ويحاضر فيها د.صبحى السيد. يذكر أن المهرجان القومى للمسرح، تنظمه وزارة الثقافة فى الفترة من 19 يوليو الحالى، حتى 2 أغسطس المقبل برئاسة الدكتور حسن عطية دورة الكاتب محمود دياب، وتقام عروضه فى 13 دار عرض مسرحى.