اجتماعيات

النقل: «سنحقق المركز السادس عالميًا في جودة الطرق بحلول 2030»

أكدت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، استمرار جهودها من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات فيما يخص تطوير شبكة النقل في السعودية.

وقالت، عبر بيان رسمي لها، إنها تستهدف خلال الفترة المقبلة ومن خلال استراتيجيتها الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية،إلى الوصول للمركز السادس عالميًا في جودة الطرق.

وبينت أنها تستهدف مواصلة التقدم الذي تحقق خلال الفترة الماضية في مؤشر جودة الطرق؛ حيث وصلت المملكة في عام 2016 للمركز الـ37، فيما تقدمت في عام 2018 للمركز الـ30 عالميًا، وواصلت تقدمها أيضًا في عام 2019 إذا احتلت المملكة المركز الـ26 عالميًا.

وأشارت الوزارة إلى أن الأرقام التي حققتها المملكة في  السنوات الماضية حول جودة الطرق، تؤكد الخطوات المتسارعة للارتقاء بشبكة الطرق في المملكة، التي تعد الأولى عالميًا في ترابطها وفق منتدى التنافسية العالمي.

وتسعى وزارة النقل، من خلال عدد من المشاريع والمبادرات الطموحة، إلى الوصول للمركز السادس عالميًا في جودة الطرق، مما يسهم في تعزيز جودة الحياة في المدن من خلال توفير طرق آمنة وذات مستوى عالٍ من الجودة.

ونفذت عددًا من مبادرة السلامة، التي أسهمت في خفض نسبة الحوادث إلى 56%، وعدد الوفيات بنسبة 51%، وإجمالي الإصابات بنسبة 30%، مما أسهم في توفير عائد مالي للمجتمع بقيمة 8.5 مليار ريال، وستواصل جهودها مع الجهات ذات العلاقة لخفض نسبة الحوادث والوفيات والإصابات للحد الأدنى، أسوة بأفضل التجارب العالمية.

اقرأ أيضا: باحث سعودي يحقق إنجازًا جديدًا في مجال بحوث السرطان ببريطانيا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى