اجتماعيات

الناصر: صفقة كريم تؤكد نجاح خطط “STC” الاستثمارية

أكد المهندس ناصر الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC”” نجاح استثمار STC في شركة كريم منذ بداية الاستثمار في يناير من العام 2017م، وحتى الإعلان عن استحواذ شركة أوبر على شركة كريم بنحو 3.1 مليار دولار، تبلغ حصة STC منها نحو 8.8٪ بقيمة 274 مليون دولار.

وأوضح الناصر في بيان له أن الخطوة تعزز مكانة الشركة المالية وتبرهن على نجاح خططها الاستثمارية في عصر التقنيات والخدمات الرقمية، مشيراً إلى أنها تنسجم مع استراتيجية الشركة “تجرأ” للاستثمار والنمو في مسارات جديدة وتمكين التحول الرقمي وإثراء تجربة عملائنا بخدمات مبتكرة.

وأكد الناصر بأن “STC” ستواصل أداء دورها كحاضنة للمشاريع الإبداعية والأفكار الخلاقة المتوائمة مع التغيرات المتسارعة في الصناعة ومع التغير في أسلوب الحياة للعملاء.

ووقعت شركة كريم التي تمتلك “STC” حصة مباشرة فيها تبلغ نحو 8.8٪؛ اتفاقية مع شركة أوبر أمس، تستحوذ بموجبها شركة أوبر على شركة كريم مقابل ما يقارب 3.1 مليار دولار أمريكي، منها 1.4 مليار دولار أمريكي تسدد نقدًا في حين يتم سداد 1.7 مليار دولار أمريكي عن طريق سندات مالية في شركة أوبر قابلة للتحويل. وأوضحت STC إلى أن المبالغ المعلنة في الاتفاقية قابلة للتعديل، متوقعةً الانتهاء من الصفقة بعد الحصول على موافقات الجهات التنظيمية.

ويبلغ نصيب شركة الاتصالات السعودية من هذا الاستحواذ مبلغ يقدر بنحو 274 مليون دولار أمريكي، تشمل جزءاً نقدياً وآخر عن طريق سندات مالية في شركة أوبر قابلة للتحويل، مع تحديد التقسيم النهائي للمبلغ في نهاية الصفقة.

واستثمرت الاتصالات السعودية في شركة كريم في يناير 2017م مبلغ 100 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى استثمار من خلال صناديق الاستثمار المملوكة لها على النحو التالي:

صندوق الاتصالات السعودية لرأس المال الجريء (STC Ventures) الذي يمتلك حصة قدرها 6.4%.

صندوق اس تي فينشرز (Saudi Technology Ventures) الذي يمتك حصة قدرها 2.9%.

وفيما يتعلق بتحديد الفترة التي سينعكس فيها الأثر المالي الإيجابي للشركة لاستثماراتها المباشرة وغير المباشرة في كريم نتيجة الصفقة؛ فسيتم تحديده بمجرد الانتهاء من الصفقة والحصول على الموافقات النهائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق