اجتماعيات

«الموارد البشرية» تكشف إمكانية حصول الموظف على إجازة مدفوعة الأجر

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مدى إمكانية حصول الموظف على إجازة مدفوعة الأجر من عمله، وذلك خلال فترة أداء الامتحانات.

وقالت: الأنظمة نصت على أن العامل في حالة إذا وافق صاحب العمل على انتسابه لمؤسسة تعليمية أو قبل استمراره فيها، هنا يحق له إجازة بأجر كامل من أجل تأدية الامتحان عن سنة غير معادة، على أن تحدد مدتها بعدد أيام الامتحان الفعلية.

وأضافت: إذا كان الامتحان عن سنة معادة، فهنا يكون للعامل الحق في إجازة دون أجر بعدد أيام الإجازة الفعلية، ويحرم من أجر الإجازة في حالة إذا ثبت أنه لم يؤد الامتحان، مع عدم الإخلال بحق صاحب العمل في مساءلته تأديبيًا.

 

وأشارت إلى أنه إذا لم يحصل العامل على موافقة صاحب العمل على انتسابه لمؤسسة تعليمية، له الحق في الحصول على إجازة لتأدية الامتحان بعدد أيام الامتحان الفعلية على أن يتم احتسابها من إجازته السنوية عند توافرها، وفي حالة تعذر ذلك فله أن يحصل على إجازة دون أجر بعدد أيام الامتحان الفعلية.

 

ووجهت الموارد البشرية، العامل إلى تقديم طلب الإجازة قبل موعدها بخمسة عشر يومًا على الأقل، منبهة إلى أن صاحب العمل من الممكن أن يطلب من العامل تقديم الوثائق المؤيدة لسبب طلب الإجازة، وما يدل على أداء الامتحان.

 

اقرأ أيضًا: «التأمينات الاجتماعية» تكشف خطوات الاستفادة من خدمة تخصيص المستفيدين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى