اجتماعيات

«الموارد البشرية» تحدد مدة الإجازة المستحقة للموظف في حالات الوفاة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مدة الإجازة مدفوعة الأجر المستحقة للموظف في حالات وقوع وفاة بين الأهل؛ ردًا على استفسارات الكثير من الأفراد.

ووجه أحد المواطنين سؤالًا مفاده: «كم يوم إجازة في حالة وفاة أحد الأقارب؟»؛ ليرد حساب  العناية بالعملاء على السؤال السابق خلال تغريدة، تضمنت الآتي:

«إجازة الوفاة.. يستحق الموظف إجازة مدفوعة الأجر لمدة 5 أيام في حالة وفاة الزوجة، أو أحد الأصول أو أحد الفروع، وفق المادة 113 من نظام العمل، الأصول الأم والأب وإن علو، والفروع الأبناء والأحفاد وإن دنو».

من ناحية أخرى، كان أكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، أنه لا صحة لما تم تداوله في وسائل الإعلام، حول عزم الوزارة دراسة موضوع تقليص أيام العمل.

وأضاف «آل حماد»، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، أن ما تدرسه الوزارة هو نظام العمل، وهي مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها، بهدف زيادة خلق الوظائف ورفع جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والدولية.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية إلى أنه قد سبق طرح مسودة نظام العمل في منصة استطلاع لمرئيات العموم، ضمن الإجراءات المعتمدة في دراسات الأنظمة.

ودعا «آل حماد»، كل وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل المعلومات ونشرها.

 

اقرأ أيضًا: في يوم التأسيس 2022.. هذه العوامل جعلت من الدرعية دولة قابلة للتوسع

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى