أسرة ومجتمعاجتماعيات

المملكة تسمح بعودة المقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها بشرط

كشفت عدد من سفارات المملكة بالخارج، اليوم الثلاثاء، عن  رفع تعليق القدوم المباشر إلى ⁧‫المملكة‬⁩ من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة بشروط.

 

وفي هذا السياق، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا رسميَا منذ قليل قالت فيه: “إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن تعليق السماح بدخول المملكة مؤقتاً للقادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ (14) يومًا السابقة لطلب دخول المملكة، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية؛ فقد تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة”.

 

وكانت القائمة الخاصة بالدول المعلق قدوم مواطنيها للمملكة تشمل كلًّا من: الأرجنتين، وإندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وتركيا، وجنوب أفريقيا، ولبنان، ومصر، والهند، إضافة إلى إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، وأفغانستان.

 

على جانب آخر، أوضح تطبيق توكلنا، تفاصيل الإقرار الذي سوف يظهر للمسافرين القادمين إلى المملكة عند وصولهم، مشيرًا إلى أنه عند الوصول إلى المملكة، يتوجب على المسافر الإقرار والإفصاح عن معلومات سفره، وذلك عن طريق التطبيق.

 

كذلك يتضمن الإقرار الذي سوف يظهر للمسافر إفصاحًا منه عما إذا كان قد تواجد أثناء الـ 14 يومًا التي تسبق قدومه إلى المملكة في إحدى الدول المذكورة في الإفصاح أم لا.

 

وفي حالة إذا قام المسافر بالرد بنعم، فهذا يعتبر إقرارًا بالإقامة في إحداها والذي يتوجب على المستخدم تطبيق إجراءات الحجر الصحي، وبعدها يتم تغيير الحالة الصحية على التطبيق عند استلام نتائج الفحص من وزارة الصحة، أما في حالة الإجابة بـ لا، فإن ذلك يعني إقرارًا بعدم الإقامة بهذه الدول.

 

اقرأ أيضًا: توكلنا يوضح خطوات التحقق من موثوقية التطبيق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى