ثقافة وفنون

المخرجة فاطمة البنوي عضوة في أول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية بالسعودية

اختار الفنان ناصر القصبي؛ رئيس الجمعية المهنية للمسرح والفنون الأدائية،  المخرجة والكاتبة فاطمة البنوي؛ كعضوة في أول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية بالسعودية.

 

المخرجة فاطمة البنوي

وأعلن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن ترشيح مجموعة من الفنانين والكتاب والباحثين المسرحيين كأعضاء في الجمعية المهنية للمسرح والفنون الأدائية.

وجاء تعيين المخرجة والكاتبة فاطمة البنوي؛ عضوة في أول جمعية مهنية للمسرح والفنون الأدائية بالسعودية، بسبب إسهاماتها في عالم المسرح في الفن بشكل عام والمسرح خاصة.

 

وأخرجت «البنوي»، الكثير من العروض المسرحية الاجتماعية والدرامية، على سبيل المثال «مسرحية الدائرة المستقيمة» التي أخذت شكل مسرح الشارع وذلك في أول دورة من دورات مواسم جدة.

 

وكذلك، أجرت جولات محلية ودولية، لعرض قصص إنسانية بطريقة إبداعية تلمس الجماهير، وذلك إيمانًا منها بأهمية تغيير الصور النمطية والمشاركة الجمعية، بالإضافة إلى التعرف على الأقليات وعلى المجتمعات والقصص التي لم يسلط الضوء عليها كثيرًا.

 

ومنحتها وزارة الخارجية في باريس لقب «صوفي كال السعودية»، وذلك بعد نجاح عرضها «حب السعودية» «Amours Saoudiennes».

 

وعن اختيارها كعضوة في الجمعية المهنية للمسرح والفنون الأدائية، عبرت المخرجة فاطمة البنوي عن حماسها الكبير، عبر نشرت ستوري على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور «إنستجرام».

وقالت: «متشوقة وكلي حماس لهذه البداية الفريدة من نوعها والضرورية.. المسرح والفن الأدائي في روحي وأساس لعملي في السينما».

 

يشار إلى أن فاطمة البنوي؛ ممثلة ومخرجة وكاتبة سعودية، تم اختيارها في مجلة تايم الأميركية، ضمن قادة الجيل الجديد في 2018، وذلك عن مؤسستها «مشروع القصة الأخرى».

 

بالإضافة إلى ذلك، حظت بإشادة دولية عن بطولتها لفيلم «بركة»، الذي شارك في مهرجان برلين السينمائي، ومثل المملكة في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

 

اقرأ أيضًا: الأميرة نورة بنت فيصل تكشف ملامح النسخة الجديدة من ملتقى «مستقبل الأزياء»

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى