رشاقتك

المحافظة على وزن العروس بعد الحمية الغذائية.. نصائح بسيطة

أستمع الي المقال


المحافظة على وزن العروس بعد اعتمادها الحميات الغذائية لأطول فترة ممكنة، من الأمور التي تسعى إليها الفتيات المقبلات على الزواج، وذلك عن طريق اكتساب عادات صحية تحافظ على رشاقتك.

 

المحافظة على وزن العروس

وللمحافظة على وزن العروس، بعد تطبيق حمية صحية لإنقاص الوزن، يتطلب الأمر نهج سلوكيات وعادات غذائية صحية.

المحافظة على وزن العروس بعد الحمية الغذائية بنصائح بسيطة

وفي هذا السياق، تقدم «الجوهرة» خلال التقرير التالي، عدة نصائح تساهم في المحافظة على وزن العروس بعد قيامها بالحمية الغذائية.

 

  • نوم صحي

إذا كنتِ ترغبين في المحافظة على وزنك لفترة طويلة، يجب الحصول على نوم صحي لمدة 7 ساعات بشكل متواصل يوميًا في حالة كان قبل أو بعد الزواج.

يساهم الحصول على قسط كافٍ من النوم، في تحفيز عملية الأيض، بالإضافة إلى منع تراكم الدهون المضرة بطريقة طبيعية.

 

  • ادعمي نفسك

المحافظة على وزن العروس ليس أمرًا سهلًا، ولكن يجب أن تدعمي نفسك، من خلال مكافأتها بشراء ملابس جديدة أو أمور تفضلين القيام بها بعد الانتهاء من مراحل الرجيم  إذا كان قبل أو بعد الزواج.

عليكِ تحفيز نفسك دائمًا بعدد من عبارات التقدير، بالإضافة إلى التفكير في كيفية تثبيت وزنك بعد الرجيم، فلتلك من الأمور التي تساهم في الحفاظ على الوزن.

 

المحافظة على وزن العروس بعد الحمية الغذائية بنصائح بسيطة

 

  • تغيير العادات السيئة

يجب العلم بأنكِ المسؤولة عن الحفاظ على وزنك ورشاقة جسمك، لهذا السبب عليكِ الابتعاد عن كل العادات السيئة التي تقومين بها يوميًا، واتباع عادات صحية مكانها، كي تحافظي على وزنك الرشيق الذي وصلتي إليه.

 

  • وجبات صغيرة

اتبعي أيتها العروس سياسة اللقيمات الصغيرة، التي تجعلك تستمتعين بتناول ما يحلو لكِ بعد الرجيم دون زيادة وزنك مرة أخرى، لذا التزمي بمبدأ تناول القطع الصغيرة ومضغها ببطء بصفة عامة، فهذه إحدى النصائح التي تساعد العروس في الحفاظ على وزنها بعد الرجيم سواء قبل أو بعد الزواج.

المحافظة على وزن العروس
المحافظة على وزن العروس

 

  • ممارسة التمارين الرياضية 

مارسي التمارين الرياضية بشكل مستمر مهما كان يومك مشغولًا، سواء قبل أو بعد الزواج، وذلك من خلال ممارسة التمارين المناسبة لجسمك وحالتك الصحية مع مدرب اللياقة المختص.

الرياضة تساعد في الحفاظ على رشاقتك وتمنحكِ قوامًا رشيقًا وحالة مزاجية مميزة، لذلك حافظي على ممارستها.

 

  • شرب ماء 

عليكِ الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، بما يعادل 8 أكواب، حتى يتم حرق الدهون في جسمك خاصة العنيدة بالشكل الطبيعي، والحرص على شرب الماء على دفعات متتالية؛ حيث يمكنكِ شرب كوبين من الماء على الريق يوميًا لثبات وزنك بعد الرجيم.

المحافظة على وزن العروس

 

  • سعراتك الحرارية مقياس لوزنك

من الضروري أن تعلمي ما هي عدد السعرات الحرارية التي تناسب طبيعة الجسم والحالة الصحية، وذلك من أجل التحكم في نفسك عند تناولك للطعام، سواء كان صحيًا أو غير صحي.

 

اقرأ أيضًا: فوائد رجيم الأرز والحليب.. انسفي الدهون قبل رمضان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى