القهوة للتنحيف.. أفضل مشروب للقضاء على الدهون العنيدة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول القهوة للتنحيف وخسارة الوزن؛ نظرًا لفوائدها القوية في هذا الشأن وقدرتها في القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، وأيضًا التخلص من الماء الزائد.

وتعتبر مشكلة الوزن الزائد من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص؛ لذا يبحثون عن حلول جذرية للتخلص منها وحرق الدهون العنيدة للحصول على إطلالة مفعمة بالرشاقة.

ويبدو أن الكثير لا يعلم مدى قدرة مشروب القهوة على التنحيف وحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وهو ما نرصده في السطور التالية..

فوائد القهوة للتنحيف

القهوة لها دور إيجابي في تنحيف الجسم والتخلص من الترهلات الناتجة عن الوزن الزائد؛ كما أنها تعمل على تفتيت الدهون العنيدة خاصة دهون البطن.

يرجع ذلك إلى المركبات الموجودة في القهوة من أحماض الكلوروجينيك، التي تُعرف بتأثيرها في عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن؛ حيث تتمثل أبرز فوائد القهوة في عملية خسارة الوزن في التالي:

1- تبطئ قشور القهوة من عملية إنتاج الجلوكوز في الجسم خاصة بعد تناول الأطعمة المليئة بالدهون. 2- تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في قشر القهوة على حرق الدهون بشكل مثالي. 3- تساعد القهوة في تعزيز تنحيف الجسم عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية. 4- يعمل قشر القهوة كمدر للبول ويزيد إنتاج البول وتخفض حجم السوائل في الجسم.

مشروب القهوة للتنحيف مع البابونج

يساعد مشروب القهوة والبابونج على حرق الدهون وطرد السموم من الجسم وطرد الغازات المزعجة، بالإضافة لتنظيف الجسم وتطهيره.

المكونات - ربع كوب من قشر القهوة. - ربع كوب من اليانسون. - ربع كوب من البابونج. - ربع كوب من الشمر.

طريقة التحضير - طحن جميع المكونات السابقة معًا جيدًا. - وضع المزيج السابق في برطمان زجاجي. - نقع ملعقة من المزيج في كوب ماء ساخن وتركه 4 ساعات. - تناولي المشروب مرة يوميًا قبل وجبة الغداء.

[caption id="attachment_150138" align="aligncenter" width="1180"]فوائد القهوة للتنحيف فوائد القهوة للتنحيف[/caption]

مشروب القهوة والزنجبيل لخسارة الوزن

يساعد هذا المشروب على علاج العديد من حالات السمنة والوقاية منها، حيث يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة البطن والمناطق الأخرى.

المكونات - ربع كوب من قشر القهوة غير المطحونة - ربع كوب من الزنجبيل - ربع كوب من حبة البركة (الحبة السوداء) - ربع كوب من التمر - ربع كوب من اليانسون

طريقة التحضير - ضعي قشور القهوة على نار هادئة في طاسة. - قومي بتحميص قشر القهوة ثم ضيفي باقي المكونات. - اتركيه لمدة دقيقة على النار الهادئة ثم اتركيه حتى يهدأ. - اغلي المكونات السابقة في ماء ساخن لمدة دقيقة. - صفي المغلي وضعي المشروب في زجاجة نظيفة واتركيه في الثلاجة. - قومي بتسخين المشروب قليل بعد خروجه من الثلاجة. - تناوي المشروب يوميًا بعد الوجبات الرئيسية.

اقرأ أيضًا: رجيم القهوة لخسارة الوزن سريعًا