اجتماعيات

«الغذاء والدواء» تدشن حملة توعية لعمال المصانع

دشّنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، حملة توعوية ميدانية، بالتعاون مع الجهات المعنية في جميع المناطق؛ تستهدف العاملين في مصانع الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.

وتسعى الحملة إلى توعية العاملين في تلك المصانع بالإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس «كورونا»، والوقوف على مدى التزام هيئات المصانع بالممارسات الصحية والتصنيعية الجيدة.

 

الهيئة العامة للغذاء والدواء
صورة أرشيفية

وتتضمن الحملة، توعية العاملين بأهمية النظافة الشخصية وعدم لمس الوجه باليدين، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام لمدة 40 ثانية على الأقل، قبل الدخول إلى المصانع وبعد الخروج منها، وفقًا لتوصيات وزارة الصحة.

وتوضح الحملة، طريقة غسل اليدين بشكل مصور وبلغة العاملين، إضافة إلى التأكد من زيادة عدد اللوحات الإرشادية عند المداخل ومغاسل الأيدي.

الهيئة العامة للغذاء والدواء
صورة أرشيفية

وتحث المصانع على العمل  لإيجاد إجراءات بديلة؛ للحد من عوامل قد تؤدي لارتفاع خطر الإصابة بالفيروس، مثل إيقاف استخدام نظام البصمة، وتقيّد العاملين بارتداء الملابس النظيفة والقفازات أثناء العمل، وتنظيف وتطهير خطوط الإنتاج والأسطح الملامسة للمنتجات، قبل وبعد التشغيل.

وتتابع الحملة، عملية الفحص المستمر لدرجات حرارة العاملين، وإلزامهم بإبلاغ الطبيب المختص في حال ظهور أعراض صحية “السعال، العطس، ارتفاع درجة الحرارة، وضيق التنفس”، وعدم دخول المصنع إلا بعد فحص الطبيب المختص.

الهيئة العامة للغذاء والدواء
صورة أرشيفية

ويأتي ذلك تزامنًا مع توفير الهيئة العامة للغذاء والدواء، معلومات توعوية بأشكال عدة لمنشآت الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية؛ عن الطرق الوقائية المثلى للتعامل مع “كورونا”، وذلك بلغات عدة؛ كي تصل إلى جميع العاملين في تلك المصانع.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تصدر دليلًا توعويًّا عن «كورونا المستجد» بـ7 لغات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى