اجتماعيات

«الغذاء والدواء» تحذر من منتجات مكياج تسبب أمراض خطيرة

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة، من استخدام منتجي مكياج أحمر خدود، وذلك بسبب احتوائهما على نسبة عالية من مادتي «الرصاص والزرنيخة».

وناشدت المستهلكين بعدم استخدام منتج يحمل اسم “أحمر خدود Nitrq Beauty 4 colors blusher 01” بتاريخ صلاحية 06/2024، فيما يحمل المنتج الثاني اسم “أحمر خدود مطفي سينمائي Nitrq Beauty Matt Touch 6 colors matt blusher 01” بتاريخ صلاحية 10/2024، من إنتاج مصنع “Shinuo Cosmetics Co.,Ltd”، مع ضرورة التخلص من العينات الموجودة على الفور.

 

ونبهت أن منتجي أحمر الخدود، احتويا على نسب عالية من مادتي «الرصاص والزرنيخة»، تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة الخاصة بمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم «SFDA.CO/GSO 1943:2016».

 

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أن التعرض لمستويات عالية من الرصاص يؤدي للإصابة بفقر الدم بالإضافة إلى ارتفاع الضغط وأمراض الكلى وأمراض الأعصاب.

 

وأضافت: يؤدي التعرض لمدة طويلة لمعدن الزرنيخ وتراكمه في الجلد والشعر والأظافر، إلى التهاب الجلد بجانب فرط التصبغ وكذلك فقدان الشهية، بالإضافة إلى عدد من الأعراض شديدة الخطورة كلما زادت فترة التعرض.

 

ونصحت بضرورة شراء المنتجات من مصادر موثوقة ومعروفة، وذلك حتى يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

 

وأكد هيئة الغذاء والدواء، اتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل متابعة سحب المنتجين من الأسواق، بجانب منع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

اقرأ أيضًا: هيئة الغذاء والدواء في المملكة تحذر من منتج للعناية بالشعر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى