اجتماعيات

بسبب السالمونيلا.. «الغذاء والدواء» تحذر من شوكولاتة كيندر Kinder

أطلفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تحذيرًا من تناول شوكولاتة كيندر Kinder، من إنتاج دولة بلجيكا؛ بسبب احتمالية تلوثها على بكتيريا السالمونيلا Salmonella.

شوكولاتة كيندر والسالمونيلا

وحذرت «الغذاء والدواء» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من بيع وتناول منتج شوكولاتة Kinder Surprise Maxi، للعلامة التجارية كيندر Kinder، من إنتاج دولة بلجيكا.

وقالت في تغريدة لها «الغذاء والدواء تحذر من منتج Kinder Surprise Maxi لاحتمالية تلوث المنتجات ببكتيريا السالمونيلا، وتوصي المستهلكين بتجنب استهلاك التشغيلات المحددة».

وتلقى مركز الإنذار السريع بالهيئة، بلاغًا عن تلوث منتج شوكولاتة Kinder Surprise Maxi بأرقام تشغيلات تشمل (L004L03—، وL005L03-AD) بتاريخ انتهاء 1 أكتوبر 2022.

وأكدت الهيئة، أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتج بالتشغيلات المحذر منها، ناصحة المستهلكين بتجنب استهلاك هذا المنتج للتشغيلات المحددة، والتخلص مما لديهم منه حفاظًا على صحتهم.

وأوضحت «الغذاء والدواء» أنه للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالغذاء عن طريق مركز الاتصال الموحد 19999، أو عن طريق رابط الإبلاغ إلكترونيًا من هــــــنــــا 

وبدأ الأمر، عندما سحبت المملكة المتحدة كميات كبيرة من بيض شوكولاتة كيندر من الأسواق؛ بسبب ارتباطها بالسالمونيلا، وذلك بعد وجود أكثر من حالة مشتبه في إصابتهم بسبب تناولها.

ولكن، بعد أيام قليلة من هذا الأمر، أكدت شركة فيريرو الإيطالية المصنعة لشوكولاتة Kinder Surprise Maxi، أن منتجاتها في دول الخليج العربي خالية من بكتيريا السالمونيلا، مؤكدة أن سلامة المستهلكين تعتبر الأولية القصوى لدى مجموعة Ferrero.

وأوضحت أن منتج Kinder Surprise Maxi 100 GR هو الوحيد الذي يتم إنتاجه في المعمل البلجيكي من بين جميع المنتجات المباعة في دول مجلس التعاون الخليجي من قبل Ferrero والتي تصنع وتستورد من ثمانية مصانع مختلفة.

وكإجراء احترازي، اتخذت Ferrero Gulf بشكل طوعي قراراً بسحب دفعات محددة من Kinder Surprise Maxi 100 GR المصنعة في بلجيكا والتي تنتهي صلاحيتها في 1 أكتوبر 2022 من دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: «الغذاء والدواء» توضح الحد الأقصى لاستهلاك الكافيين يوميًا

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى