تسريحات

العناية بالشعر المصبوغ.. احترسي من هذه الأخطاء

أستمع الي المقال


قد تجهل بعض النساء كيفية العناية بالشعر المصبوغ، مما يتسبب في إفساد اللون  الذي حصلن عليه سريعًا، بجانب إصابة الشعر بعدد من المشكلات.

العناية بالشعر المصبوغ

ويحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة، من أجل الحفاظ على ثبات لون الصبغة لفترة طويلة، بالإضافة للحفاظ على الشعر من التلف والتقصف؛ لذلك يجب اتباع روتين خاص به.

لذلك، تقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، مجموعة من النصائح للراغبين في العناية بالشعر المصبوغ.

قد يهمك: ما هي فوائد الشامبو بدون سلفات؟

العناية بالشعر المصبوغ

توقيت غسل الشعر
بعد صبغ الشعر؛ يجب الحرص على الانتظار لمدة 72 ساعة قبل غسله؛ حيث إنه من أسوء الأخطاء التي يقوم بها الأشخاص عادةً هي غسل الشعر قبل مرور وقت كافٍ من صبغ الشعر، والذي يؤدي إلى زوال لون الصبغة واختفائها سريعًا.


مستحضرات الشعر الخاصة

احصلي على مستحضرات خاصة للعناية بالشعر المصبوغ، وتجنبي استخدام المستحضرات العادية؛ حيث يجب استخدام الشامبو والبلسم الخالي من مواد السلفات.

ويجب أخذ الحيطة في حال شراء المنتجات الخاصة بالشعر المصبوغ، والتأكد بأنها لا تحتوي على مواد السلفات على الإطلاق؛ إذ تعمل هذه المواد على تجفيف الشعر وتقصفه وزوال لون الصبغة في وقت قصير.


وضع الصبغات على مستحضرات الشعر

عند صبغ شعرك بتلك الألوان الزاهية وغير الاعتيادية، مثل اللون الزهري، والبنفسجي، والأخضر، يمكن وضع القليل من الصبغة داخل عبوة أحد مستحضرات الشعر، مثل الشامبو، والبلسم .

وذلك من أجل الحفاظ على لون الشعر لفترة أطول، لكن يجب الحرص على وضع الصبغات على مستحضرات الشعر بيضاء اللون؛ إذ أن وضع الصبغات على المستحضرات الملونة، يؤدي إلى صبغها بلون مغاير للون الشعر.


درجة حرارة الماء المناسبة 

احرصي على الاستحمام بالماء البارد أو الدافئ؛ إذ يؤدي غسل الشعر باستخدام الماء شديد السخونة إلى اختفاء صبغة الشعر في وقت قصير.


تجنب أدوات تصفيف الشعر

يُنصح بترك الشعر ليجف من تلقاء نفسه وتجنب استخدام مجفف الشعر من أجل ذلك، كما يُنصح بتجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر التي تعتمد على الحرارة لأنها ستزيد من تلف الشعر.


أشعة الشمس

يُنصح بتجنب تعرض الشعر لأشعة الشمس قدر الإمكان، ولأوقات الطويلة؛ إذ تؤدي أشعة الشمس إلى بهتان لون الشعر وفقدان حيويته سريعًا.

أخطاء العناية بالشعر المصبوغ

في ما يلي، نرصد أهم الأخطاء الشائعة، التي يرتكبها العديد من الأشخاص بعد صبغ الشعر.

  •  التخلص من علبة الصبغة بعد الانتهاء من صبغ الشعر؛ حيث يجب الاحتفاظ بعلبة الصبغة من أجل التمكن من إصلاح أي مشكلة أو خلل قد يحدث في لون الشعر.
  • استخدام الحرارة، مما يؤدي إلى إتلاف الشعر وزوال الصبغة في وقت قصير.
  •  عدم ترطيب الشعر والاعتناء به بشكل كافٍ.
  • صبغ الشعر بشكل مستمر من الأمور الخاطئة؛ حيث يُنصح بالانتظار ما لا يقل عن ستة أسابيع قبل تجديد صبغة الشعر؛ إذ أن وضع الصبغة باستمرار يُفقد الشعر لمعانه وحيويته.

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى