مكياج

الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون بسهولة

تواجه الكثير من الفتيات مشكلة عند إزالة مكياج العيون، فالأمر لا يتعلق بالتخلص من مستحضرات التجميل فقط، بل يجب تنظيف البشرة جيدًا وبعناية خاصة تتناسب مع منطقة العين الحساسة.

وتحتاج منطقة العين إلى طريقة معينة في التعامل، فضلًا عن المستحضرات التي يجب استخدامها، خاصة وأن مكياج العيون يكون مقاومًا للماء ومن الصعب التخلص منه دون ضرر منطقة العين.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لإزالة مكياج العيون بسهولة

خطوات إزالة مكياج العيون

وقد يتسبب شد الجلد أو فركه بقوة في هذه المنطقة، إلى تلف الأوعية الدموية الحساسة وكسرها وتمزيق البشرة الرقيقة والحساسة حول العين؛ لذا جمعنا لكِ أفضل الطرق لإزالة مكياج العين.

– غسول لطيف وحركات ناعمة

اغسلي يديك جيدًا قبل لمس وجهك؛ لمنع انتقال البكتيريا وتسببها في تهيج العين، ثم اختاري مزيل مكياج عالي الجودة وذا تركيبة لطيفة، ولكن تجنبي الضغط على منطقة العين أو فركها، بل اكتفي بحركات دائرية هادئة.

– طي الفوطة القطنية

يمكنكِ تنظيف منطقة العين باستخدام الفوطة القطنية، وذلك من خلال طي الجزء غير المستخدم منها مع كل تمريرة على وجهك؛ حيث يتسبب استخدام نفس الجانب في إعادة وضع المكياج الذي تخلصتِ منه.

امسحي مكياج العين والماسكرا بحركات نحو الأسفل، ثم اقلبي الفوطة القطنية وحركيها في اتجاه تصاعدي للوصول إلى تحت الرموش العلوية.

– غسل الوجه بعد استخدام مزيل المكياج

مزيل المكياج قد يكون كافيًا للتخلص من مكياج العيون، ولكنه يحتوي على مكونات ومواد كيميائية تبقى عالقة على بشرتك، ومع الاستخدام المتكرر قد يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

لذا عليكِ غسل الوجه بالماء الفاتر والغسول الخاص بكِ، على أن يكون مناسبًا لمنطقة العين؛ للتخلص من أي بقايا أو آثار للمكياج قد تكون عالقة على البشرة.

إزالة مكياج العيون

– نقع العيون

الأمر لا يتوقف عند إزالة المكياج، بل يمتد إلى تحسين هذه المنطقة وحمايتها، فبعد إزالة مكياج العين وغسل الوجه جيدًا، انقعي عينيك بضمادات قطنية مغمسة بجل مخصص للعيون أو الشاي الأخضر الساقع.

وتعمل هذه الخطوة الهامة على تهدئة البشرة، ومنع تهيجها واحمرارها.

– الحفاظ على رطوبة البشرة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة؛ احرصي على ترطيب الجلد حول العين باستخدام كريم مرطب يمنع جفاف هذه المنطقة من الوجه.

اقرأ أيضًا: لحمايتها من الالتهابات.. نصائح إزالة مكياج العيون

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق