اجتماعيات

«الصحة» تكشف حقيقة وجود إصابات بـ«الفطر الأسود» داخل المملكة

كشفت وزارة الصحة السعودية، حقيقة ظهور إصابات بـ«الفطر الأسود» داخل أراضي المملكة، وذلك بعد انتشار أنباء حول ظهور إصابات بهذا المرض في الهند وبعض الدول الأخرى.

حالات الفطر الأسود

وأكدت «الصحة» في بيان لها، أنها لم ترصد أي إصابات بما يسمى بـ«الفطر الأسود»، لتطمأن المواطنين والمقيمين داخل المملكة وتدحض كل الإشاعات المنتشرة حول هذا الأمر.

وأوضحت أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في السعودية يشهد ثباتًا في الآونة الأخيرة، وذلك بعد مروره بمرحلة ارتفاع منذ بداية العام الحالي؛ حيث عادت الأعداد بالانخفاض.

وقال الدكتور محمد العبد العالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال المؤتمر الصحافي الذي يتم فيه تناول مستجدات وباء كورونا، إن منحنى الإصابات في السعودية يشهد ثباتًا.

وأكد «العبدالعالي» أن المناسبات الاجتماعية ما زالت تشكل خطرًا؛ حيث بينت الأرقام أن 75% من الحالات المرصودة مؤخرًا كانت بسبب المناسبات العائلية.

كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، تسجيل 1067 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ورصد تعافي 895 حالة، ووفاة 12 حالة.

كما أشارت إلى أن إجمالي حالات الإصابة تراكميًّا منذ ظهور أول حالة في المملكة بلغ 440 ألفًا و914 حالة، من بينها 8975 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 1344حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

اقرأ أيضًا: ما هو الفطر الأسود الذي أصاب سمير غانم قبل وفاته؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق