اجتماعيات

«الصحة» تشدد إجراءات التصدي لـ«فيروس كورونا المتحور» وتنفي تسجيل حالات

شددت وزارة الصحة السعودية، على تطبيق إجراءات احترازية مشدَّدة في منافذ الدخول للتصدي لفيروس كورونا المتحور «السلالة الجديدة لكورونا»، الذي ظهر مؤخرًا وأثار الذعر بين دول العالم.

وأكدت «الصحة» أنه تم فحص 34 راكبًا وصلوا مساء أمس الاثنين إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض قادمين من هولندا، لافتة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

فيروس كورونا المتحور

وأوضح أنه تم أخذ عينات من جميع الركاب في المطار، وجميع النتائج ظهرت سلبية، على أن يتم استكمال العزل والفحص حتى انقضاء 14 يومًا.

وأضافت الوزارة، أنها تقوم حاليًا بالتواصل مع قائمة القادمين بعد تاريخ 8/ 12 ممن سبق لهم الفحص ونتيجتهم سلبية، وعددهم 1131 شخصًا.

فيروس كورونا المتحور
فيروس كورونا المتحور

وأشارت إلى أنها طلبت منهم إجراء الفحص والالتزام بالعزل المنزلي، مؤكدة أنه جارٍ العمل على التسلسل الجيني للعينات الإيجابية عن طريق المختبر الصحي الوطني.

ودعت «الصحة» الجميع إلى التواصل مع حساب @SaudiMOH937 لأي استفسار، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية التي تقوم بها وزارة الصحة؛ لرصد السلالة الجديدة لكورونا «كوفيد المتحور»، حتى تكتمل المعلومات الوبائية حيال هذه السلالة من الفيروس.

وفي سياق متصل، نفت وزارة الصحة الأنباء المتداولة حول تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور في المملكة بعد ظهوره مؤخرًا.

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الدراسات مستمرة لفحص التسلسل الجيني للفيروس ولم يتم رصده حتى الآن.

وأكدت وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية، انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد أسرع عدوى، وذلك على لسان مسؤولين؛ حيث يبحث الجميع عن طرق الوقاية وتجنب الإصابة بالسلالة المتحورة.

اقرأ أيضًا: نصائح لتجنب الإصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق