أسرة ومجتمع

«الصحة العالمية» تفجر مفاجأة حول انتهاء أزمة فيروس كورونا

كشفت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية، عن التوقعات المحتملة لـ«أزمة فيروس كورونا»، التي اجتاحت العالم أجمع وتسببت في إصابة الملايين ووفاة الآلاف.

أزمة فيروس كورونا

وأوضحت الدكتورة حنان بلخي؛ مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية، أنه من المتوقع استمرار أزمة فيروس كورونا حتى نهاية العام الجاري 2020.

وقالت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «معالي المواطن» على فضائية mbc، إن المنحنى الوبائي للمرض سيكون مختلفًا في كل بلد عن الآخر، حسب شدة الإجراءات المتخذة؛ متوقعةً أن تتراجع تلك الإجراءات في البلدان بعد 7 شهور إلى قرابة عام.

ولفتت إلى أن صعوبة هذا المرض، تكمن في أنه جديد ولا توجد معلومات كافية عنه، مشيرة إلى أن الأمور ستتضح مع إجراء الدراسات الميدانية والوقوف على كم الأشخاص الذين أصبح لديهم مناعة من المرض.

وعن تأثر الفيروس بالحرارة، أكدت «بلخي» أنه من المستبعد أن ينتهي الوباء ويخف بارتفاع درجات الحرارة، وهو ما سيكشفه فصل الصيف.

وأشارت «بلخي» إلى أن جائحة كورونا لم تحدث في تاريخ الإنسانية منذ 100 سنة، من حيث العدد المأهول وصعوبة التحكم فيها، واختلاف ردود فعل الحكومات في عملية الحجر الصحي على سكانها.

وأشادت بالإجراءات التي اتخذتها السعودية؛ لمواجهة هذه الأزمة، قائلة: «المملكة من الدول النموذجية من ناحية الاستعدادات وضبط الأفراد، وهذا الإجراء لم تحسن التعامل معه دول متقدمة».

اقرأ أيضًا: «الصحة العالمية» تشيد بخادم الحرمين: «نأمل أن تحذو دول أخرى حذوكم»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى