منوعات

«الصحة العالمية» تتوقع 50 ألف حالة وفاة بـ«كورونا» ومليون إصابة

توقع الدكتور تيدروس إدهانوم غبريسوس؛ مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن يتخطى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد المليون حالة، وأن تبلغ حالات الوفاة 50 ألفًا.

وأبدى مدير عام منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، قلقه من الانتشار السريع  لعدوى فيروس كورونا (كوفيد-19)، ليصيب 180دولة ومنطقة حول العالم.

وأشار إلى النمو المتضاعف الذي شهده العالم خلال الأسابيع الخمسة الماضية، في تزايد أعداد الحالات الجديدة، وازدياد عدد الوَفَيَات لأكثر من الضعف خلال الأسبوع الماضي.

وقال: بالرغم من أن أعداد الإصابات في إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، أقل نسبيًا من باقي دول العالم، إلا أن الوباء له عواقب اقتصادية واجتماعية وخيمة على هذه المناطق.

وشدد مدير عام منظمة الصحة العالمية، على أهمية تجهيز هذه البلدان جيدًا، لتيسير اكتشاف الحالات واختبارها وعزلها مبكرًا ولمعالجتها.

وأوضح غبريسوس؛ أن مطالبة عدد من البلدان الموبوءة بالبقاء في منازلهم؛ ساعد في الحد من تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي المقابل أسفر عن عواقب غير مقصودة على أفقر الناس وأضعفهم.

وطالب بوضع تدابير رعاية اجتماعية لضمان حصول الضعفاء على الغذاء خلال هذه الأزمة، بجانب تخفيف عبء الديون على البلدان الفقيرة؛ ليتسنى لها رعاية شعوبها وتجنب الانهيار الاقتصادي.

وكشف غبريسوس؛ أن المنظمة تعمل مع الحكومات والشركات لزيادة إنتاج وتوزيع الأقنعة ومعدات الوقاية الشخصية، بالإضافة إلى قيامها بجمع الأدلة لتقييم الاستخدام المحتمل للأقنعة على نطاق أوسع للسيطرة على انتقال العدوى على مستوى العالم بأسره.

اقرأ أيضًا:

«الصحة العالمية» تنصح بممارسة النشاط البدني في العزل المنزلي

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى