وجهات سياحية

السياحة في المنطقة الشرقية.. تجربة فريدة وممتعة

تزخر المنطقة الشرقية في المملكة بالعديد من المعالم السياحية، ما بين الأثرية والشاطئية والترفيهية كذلك؛ لذلك فهي تتربع على عرش أهم المناطق السياحية في السعودية.

ولجأت المملكة في ظل جائحة كورونا إلى تنشيط السياحة الداخلية لتكون بوابتها لدفع قطاع السياحة إلى تحقيق مكاسب من جديد في ظل الانغلاق الذي ضرب القطاع في مقتل منذ العام الماضي.

وتُعتبر السياحة الداخلية سلاح المملكة لإنعاش قطاع السياحة من جديد؛ لذلك تواصل دعم المعالم السياحية المختلفة التي تتميز بها على مستوى المناطق المختلفة.

ومن بين المناطق التي تولي لها اهتمامًا كبيرًا وتسعى لدعمها “المنطقة الشرقية”، بما تزخر به من مدن ومناطق سياحية رائعة.

“الدمام” عروس الخليج العربي

وتعتبر الدمام من المناطق التي تُزين المنطقة الشرقية، بما تحتضن من مناظر طبيعية تخطف الأنظار وتمنحك تجربة سياحية فريدة من نوعها ومميزة لا يمكن الحصول عليها في مكان آخر.

وعلى أرض عروس الخليج العربي -كما يُطلق عليها- يمكنك التمتع بجولات سياحية متعددة ومختلفة لعدد من المناطق.

ويمكنك زيارة الدمام في الفترة ما بين شهري نوفمبر ومارس، حينها تكون الأجواء المناخية بها باردة وممتعة للغاية؛ حيث تمتاز الدمام بمناخ معتدل نسبيًا طوال العام.

السياحة في المنطقة الشرقية

– الواجهة البحرية في الدمام

تُعد الواجهة البحرية في الدمام واحدة من المناطق التي لا يمكنك تفويت زيارتها؛ حيث تمنحك باقة من الأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها عند زيارتها، ويطلق عليها كذلك منتزه الملك عبد الله، والذي يعتبر من بين أجمل المنتزهات على الإطلاق في الدمام التي تمنحك وقتًا ممتعًا مع أسرتك.

وتقع الواجهة البحرية في الدمام بالجزء الغربي من حي الشاطئ الغربي، وبالتحديد في الجهة الغربية من شارع الملك عبد الله، وهي تمتد بطول 4.5 كم؛ ما يجعلها الواجهة البحرية الأكبر في المملكة.

وتقع الواجهة ضمن أبهى الأماكن السياحية، التي يمكن أن تزورها العائلات بشكل مستمر؛ للتمتع بما تضمه من مناظر طبيعية خلابة ومساحات خضراء شاسعة، وتتضمن كذلك العديد من المقاهي والمطاعم المختلفة التي تقدم لك كل الخدمات، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المختلفة.

-جزيرة المرجان
تُعد جزيرة المرجان من بين الجزر الخلابة في الدمام، والتي تمتاز بمسطحاتها الخضراء، وكثرة أشجار نخيلها المدهشة التي تمنحك شعورًا رائعًا بالهواء النقي.

وبمجرد وصولك إلى الجزيرة ستجد العشب الأخضر يغطي جميع أنحاء الجزيرة، ويمكنك التقاط الصور فيها والتنزه، ولن تشعر بالملل على الإطلاق.

وتتميز الجزيرة، التي مر على تأسيسها أكثر من 20 عامًا، بتفردها؛ حيث شهدت العديد من التطورات التي ساهمت في زيادة عدد زائريها.

وتمتد جزيرة المرجان على مساحة 7 آلاف م2؛ إذ تم ربطها بكورنيش الدمام عن طريق جسر بطول 1.400م، وتمتلك الجزيرة مرفأ صغير تقوم من خلاله شركة سياحية بتيسير رحلات بحرية ممتعة حولها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ملاعب رياضية، ومسارات للتنزه، وركوب الدراجات بطول 5.500 م.

وهي كذلك الوجهة المناسبة لهواة الصيد وسط مياه الخليج، كما يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى برج الفنار الذي يتوسط الجزيرة.

السياحة في المنطقة الشرقية

-بحيرة مدن
تُعتبر بحيرة مدن من بين البحيرات التي ستوفر لك متعة السياحة في الدمام؛ لأنها تمنحك فرصة للشعور بالراحة النفسية، خلال التواجد في مكان يمتلئ بالمناظر الطبيعية.

وبحيرة مدن هي أكبر بحيرة صناعية في المملكة؛ حيث تحتضن مساحات خضراء شاسعة، فضلًا عن أكثر من 760 نخلة، ويوجد بها كذلك مسارات للمشاة تمتد لأكثر من 4 كم.

وهي وجهة مناسبة لأسرتك وممارسة الأنشطة الممتعة، بداية من التنزه سيرًا على الأقدام، أو استئجار إحدى الدراجات، والاستمتاع بمشهد الطبيعة الخلاب المتمثل في تلاقي مياه البحيرة الصافية، وما تحتويه من طيور الأوز والنورس، مع المساحات الخضراء.

– شاطئ نصف القمر
بذكر اسمه فقط، يمكنك تخيل نفسك في مكان ساحر على أرض الدمام؛ حيث يعتبر شاطئ نصف القمر واحدًا من أجمل شواطئها.

ويقع الشاطئ الخلاب بالقرب من مدينة الخبر على ساحل الخليج العربي، ويُعد من أطول الشواطئ في منطقة الخليج بطوله البالغ 700 كم.

وهو يشبه إلى حد كبير منتصف القمر؛ لذلك أطلق عليه اسم “شاطئ نصف القمر”، ويقدم مجموعة من الفعاليات الترفيهية؛ أبرزها: التزلج على الرمال بسيارات الدفع الرباعي، وذلك على الكثبان الرملية التي يمتاز بها.

ويوجد على الشاطئ العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة التي تجعله مميزًا، كذلك يعج بالمدن الترفيهية، ويقدم العديد من الألعاب المائية الممتعة؛ لذلك فهو من أهم مقاصد السياحة في الدمام للعائلات.

اقرأ أيضا: اكتشاف دينار من الذهب يعود لعصر هارون الرشيد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق