«السعودية للفضاء» تطلق البرنامج الصيفي لعلوم وتقنيات الفضاء

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن بدء التقديم في البرنامج الصيفي لعلوم وتقنيات الفضاء، وذلك بالتعاون مع جامعة «إمبريال كوليدج لندن»، وجامعة ولاية أريزونا «كلية ثندربيرد».

ويأتي ذلك ضمن مبادرات الهيئة لتأهيل كوادر وطنية متخصصة في مجالات الفضاء وتقنياته؛ وعنوان البرنامج «البرنامج الصيفي لعلوم وتقنيات الفضاء»، ويستهدف طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس في تخصصات العلوم والهندسة.

أهداف البرنامج

ويعد برنامجًا صيفيًا تدريبيًا، يهدف إلى تنمية المعرفة والمهارات للطلاب والطالبات في مرحلة البكالوريوس في مجال علوم وهندسة الفضاء.

ويوفر البرنامج تجربة التعليم التطبيقي بالممارسة عن طريق دورات تدريبية يتم القاؤها بواسطة مختصين في علوم الفضاء من أفضل الجامعات الدولية.

المزايا شهادة معتمدة من الهيئة السعودية للفضاء. شهادة معتمدة من جامعة إمبريال كوليدج لندن. شهادة معتمدة من جامعة ولاية أريزونا.

ويشترط أن يكون الطالب / ة سعودي الجنسية، إضافة إلى اتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة،واجتياز امتحان القبول الخاص بالمعسكر.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج يبدأ بتاريخ 14 أغسطس 2022 ويستمر حتى 25 أغسطس 2022م، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً، بمركز هواوي لفضاء المستقبل في مدينة الرياض، ويمكن التسجيل من هنا

اقرأ أيضًا: «الطيران المدني»: إنشاء الهيئة العامة للطرق يمثل نقلة في منظومة النقل