أسرة ومجتمعاجتماعيات

السعودية «ديمة اليحيى» أول أمين عام لمنظمة التعاون الرقمي الدولية

تعكس السيدات في المملكة صورة مشرفة دائمًا بشغلها أعلى المناصب؛ حيث تولت السعودية «ديمة اليحيى» أمين عام للمنظمة الدولية، كأول سيدة سعودية تتقلد هذا المركز.

ديمة اليحيى

وقد شهد الاجتماع الأول لمنظمة التعاون الرقمي الذي أقيم في الرياض، الموافقة على تعيين ديمة اليحيى أمينًا عامًا للمنظمة الدولية.

من هي ديمة اليحيى؟

ويعد تاريخ ديمة طويلًا على مستوى العمل العام والمتخصص؛ إذ بدأته بالعمل كمهندسة برمجيات في مجموعة «سامبا المالية» وذلك في الفترة من 2002 وحتى 2004.

وأيضًا مهندسة برمجيات أولى للخدمات الإلكترونية في السوق المالية السعودية «تداول» وذلك بين 2004 و2007، وبعدها محللة تطوير الأعمال الإلكترونية في السوق نفسها بين 2007 و2009.

وقامت بشغل منصب مشرفة تطوير الأعمال الإلكترونية والمعاملات الداخلية والخارجية في «تداول»، ومستشارة في مبادرة «مسك» بين 2017 و2019.

وشغلت منصب الأمينة العامة للجنة الوطنية للتحول الرقمي في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بين 2016 و2017.

كما تولت اليحيى منصب الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ «وحدة التحول الرقمي» في الوزارة نفسها، وبعدها نائبة المدير التنفيذي للابتكار الرقمي في شركة “مايكروسوفت” بين 2010 و2016.

ثم شغلت منصب مديرة الخدمات الإلكترونية في وزارة الخارجية من 2009 وحتى 2010، غير أنها شاركت في تأسيس مبادرة «وومن سبار» وذلك في عام 2013.

اقرأ أيضًا: 3 قرارات وزارية لتوطين عدة أنشطة بسوق العمل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى