اجتماعيات

السعودية تتقدم في 4 مؤشرات عالمية حول تمكين المرأة

تمكنت المملكة العربية السعودية، من تحقيق تقدمًا كبيرًا في 4 مؤشرات عالمية حول تمكين المرأة، خلال الفترة القليلة الماضية؛ مما يؤكد على مكانة المرأة السعودية في المجتمع ومشاركتها للرجل جنبًا إلى جنب.

المساواة بين الجنسين في التعليم

وفي التفاصيل، أكد المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، أن المملكة سجلت المركز الأول في تحقيق المساواة بين الجنسين، وذلك في معدل الالتحاق بالتعليم العالمي وفقًا لمؤشر الفجوة بين الجنسين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

المرأة وأنشطة الأعمال والقانون

وحققت المملكة تقدمًا ملحوظًا في مؤشر المرأة وأنشطة الأعمال والقانون منذ عام 2015، بقفزة تصل نسبتها إلى 150.7% عن عام 2017.

وبزيادة كبيرة تصل نسبتها 13.3% عن عام 2020 الماضي، وفقًا لمؤشر المرأة وأنشطة الأعمال والقانون الصادر عن البنك الدولي في شهر فبراير الماضي من العام 2021 الجاري.

اقرأ أيضًا: تمكين المرأة: تولي السعوديات منصب قاضية شرعية بات قريبًا

تولي المناصب الإدارية

كما كشفت التقارير الدولية سعي المملكة لتمكين المرأة السعودية؛ حيث ارتفعت نسبة النساء في تولي المناصب الإدارية بنسبة 183%، وفقًا لمؤشر المشرعين وكبار المسؤولين والمديرين.

بالتالي تقدمت المملكة بـ 33 مرتبة في مؤشر المساواة في الأجور بين المرأة والرجل في الأعمال المُماثلة، وذلك بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي.

واستمرارًا لجهود المملكة في تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع، تسعى السعودية إلى رفع مكانتها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وفقًا لسلسلة الإصلاحات التي تم إقرارها في المملكة من أجل تعزيز مشاركة المرأة في المجالات العملية المختلفة.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للمرأة.. صور توثق تمكين المرأة السعودية في مهام «الداخلية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى