لايف ستايل

الزوج العصبي.. كيفية التعامل معه وقت الغضب

الحياة الزوجية دائمًا ما تكون مليئة بالشد والجذب، ولكن يظل التعامل مع الزوج العصبي من الأمور التي قد تزيد من المشاكل بين الزوجين بشكل مستمر.

 

التعامل مع الزوج العصبي

إذا كان زوجك سريعة الغضب لا يتمكن من السيطرة على نفسه وقت الغضب والعصبية، ويؤذيكِ لفظيًًا أو بدنيًا، فهنا يتطلب الأمر الانتباه والانسحاب في ذلك الوقت لتحمي نفسك.

 

وينصح دائمًا خبراء العلاقات الأسرية بتدخل أطراف أخرى عندما يصل غضب وعصبية الزوج لحد معين، خاصة أن أغلب السيدات تقع في مشكلة عندما يكتشفن بعد فترة من الزواج أن الزوج سليط اللسان وعصبي، ما يشعرهن بالضيق والاكتئاب، ويقعن في حيرة عن كيفية التعامل معه.

كيفية التعامل مع الزوج العصبي
الزوج العصبي

وخلال السطور التالية، نستعرض بعض النصائح للتعامل مع الزوج العصبي.

– وضع حد للإهانة

تعد فترة الخطوبة من الفترات المهمة قبل الزواج، ولها دور مهم وكبير في معرفة طباع الرجل والمرأة، كما أنها تبني فيما بعد الطريقة التي سوف يقام عليها عش الزوجية.

يجب أن توضحي كل شيء لزوجك المستقبلي وأنك سوف تكونين مطيعة ولكن لن تقبلي بالإهانة ولا حتى عن طريق المزح، لأنه إذا شعر بمحبتك له واحترامه في كل أفعاله ما عدا الإهانة، فسوف يعاملك بتلك الطريقة بعد الزواج لأنه يعلم موقفك وعدم موافقتك على الإهانة.

 

لا يجب أن تتركيه يشعل غضبك ويهينك في هذا الوقت بحجة التغيير بعد الزواج، لأنه سيظل هكذا وسوف تزيد طرق إهانته لكِ فلن يكون عنفًا لفظيًا بل سيمتد إلى جسدي، لذلك يجب وضع حد للإهانة في نفس الوقت بتجاهله وعدم الحديث معه حتى يهدأ لتتحدثي معه وتعرفينه بعدم معاملتك هكذا مرة أخرى.

 

– معرفة الأسباب ووضع حلول

يجب على الزوجة أن تعلم ما هي الأسباب التي تدفع زوجك للغضب من خلال الوصول لعلاج لها وحلها، فإذا كان يرغب في تحديد أوقات للحديث معه عليك معرفة ذلك، أو في حالة إذا لم يفضل أشياء معينة والتي تثير مشاعر الغضب، يمكنك معالجة هذه الأمور.

الزوج العصبي .. كيفية التعامل معه وقت الغضب
الزوج العصبي

– كسب الزوجة محبة زوجها

ينبغي على الزوجة أن تكتسب محبة وود زوجها، فالزوج الذي يحب زوجته لا يمكنه إهانتها سواء لفظيًا أو جسديًا، لذلك ينصح خبراء العلاقات الأسرية بأهمية وصول المرأة إلى مفتاح قلب الزوج، فهذا سيجعله يعاملها بشكل هادئ ولا يتجه للعصبية معها في التعامل.

فالزوج عندما تعامله زوجته كأم حنون وطفلة مرحة تسعده وأيضًا زوجة تحبه، هنا ستكون العلاقة بينهما وطيدة فلا يحتاج للغضب عليها.

 

– قراءة كتب لكيفية التعامل مع الزوج العصبي

يمكن للزوجة التي تعاني من زوجها العصبي، أن تقرأ الكتب التي تساعدها في تعلم كيفية التعامل مع الزوج دائم الغضب على زوجته، من أجل معرفة الطريقة التي يمكنك معاملته بها.

 

ولكن يجب الحذر إذا كانت معاملة زوجك في وقت الغضب تصل للإهانة جسديًا والخطر عليك، يجب تدخل الأهل، وهذا لحمايتك وعدم تعرضك لأي ضرر نفسي وجسدي.

 

اقرأ أيضًا: نصائح لحياة زوجية بعد الأربعين سعيدة وناجحة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى