أسرة ومجتمعاجتماعيات

الرياض تحصد المركز الـ3 عالميًا في مؤشر IMD للمدن الذكية 2021

حصدت العاصمة الرياض المركز الـ3 عالميًا من بين عواصم مجموعة الـ20، حسب مؤشر IMD للمدن الذكية 2021، لتحقق نجاحًا ملحوظًا بخطى واثقة.

 

وأصدر المعهد الدولي للتنمية الإدارية، بالشراكة مع جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم،  نتائج مؤشر IMD للمدن الذكية 2021، حيث يُقيّم تصور المقيمين في كلّ مدينة حول الخدمات الذكية المُتاحة والبُنى التحتية؛ وفق خمسة محاور رئيسية، وهي «الصحة والسلامة، والتنقل، والأنشطة، الفرص، والحوكمة».

وقفزت الرياض من المرتبة الـ23 إلى الثالثة كواحدة من أذكى المدن عالميًا،  وذلك من بين دول مجموعة العشرين والثلاثين مقارنة بالعام الماضي.

 

وبمجرد وصول الرياض للمرتبة الثالثة، فهذا يعني أنها تجاوزت مدن متحضرة كلوس أنجلوس ومدريد وهونج كونج وباريس، فيما حصلت المدينة المنورة على المركز الثاني بعد الرياض ضمن حسابات المؤشر.

 

ووجهت كلًا من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، بالإضافة إلى هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وبرنامج جودة الحياة،  شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان،  على الدعم والتوجيهات الدائمة التي ساهمت في حصد هذا المركز، بالإضافة إلى التطورات التي لحقت بالمملكة تباعًا في مجالات مختلفة.

 

اقرأ أيضًا: الرياض تتقدم بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى