بروفايلاتمشاهير

الدكتورة فاتنة شاكر.. أول امرأة انطلق صوتها عبر الإذاعة السعودية

الكثير من السيدات السعوديات الملهمات تركن بصمة، سواء بأعمالهم أو إبداعاتهن أو بأصواتهن المميزة، هكذا حفرت الدكتورة فاتنة شاكر اسمها لتكون أول امرأة سعودية ينطلق صوتها عبر أثير الإذاعة السعودية.

الدكتورة فاتنة شاكر

الدكتورة فاتنة، هي أول سيدة بالمملكة ينطلق صوتها عبر الإذاعة السعودية، لتترك بصمتها ضمن الشخصيات المؤثرة؛ إذ تعد رائدة إعلامية وكاتبة ناجحة ومبدعة في مجالها.

بدورها، استعرضت دارة الملك عبد العزيز، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، سيرة الدكتورة فاتنة في إنفوجراف، تحت عنوان «شخصيات تاريخية».

والدكتورة فاتنة شاكر من مواليد محافظة جدة عام 1940م، تولت العديد من المناصب المرموقة، من ضمنها رئيس تحرير أول مجلة للأسرة في الشركة السعودية للأبحاث والتسويق، وكان هذا في لندن عام 1980م.

كما تولت الإشراف على صفحة نسائية بصحيفة عكاظ، وخلال فترة عملها في الإذاعة أجرت عدة حوارات مع شخصيات بارزة، وذلك على المستوى العربي والدولي، من ضمن حوارها مع رئيسة وزراء الهند السابقة أنديرا غاندي، وأيضًا مع الأديب المصري مصطفى أمين.

بالإضافة إلى ذلك، تم ترشيحها للتدريس بمرتبة أستاذ مساعد بإحدى الكليات الأمريكية، وأيضًا في جامعة إنديانا، من أجل تدريس طلاب الدراسات العليا لفصل دراسي صيفي.

كما أنها عُينت في هيئة تدريس جامعة الملك عبد العزيز، وبعد ذلك وكيلة لعمادة القبول والتسجيل، وذلك  قبل أن تؤسس لجنة الدراسات والأبحاث وترأسها.

كذلك، عُينت وكيلة لكلية الآداب والدراسات العليا، فهي حاصلة على البكالوريوس من كلية التجارة بجامعة القاهرة وذلك في عام 1962م، بالإضافة إلى درجتي الماجستير عام 1966 والدكتوراه في عام 1972.

اقرأ أيضًا: إنجازات المرأة السعودية.. مها الحمود والهنوف الحناكي أثبتا قدرتهما على التغيير

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى