الداخلية تُدشن تسجيل «مخالفات الذوق العام» إلكترونيًا

دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف؛ وزير الداخلية السعودي، خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونيًا، المقدمة من قبل الأمن العام.

وأطلق وزير الداخلية، مساء أمس الإثنين، 13 خدمة إلكترونية جديدة عبر منصة "أبشر" لعدد من قطاعات الوزارة، وهي الأمن العام ممثلاً بالإدارة العامة للمرور، والمديرية العامة للجوازات، ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، كما دشن سموه تطبيق «أبشر أعمال» في نسخته الأولى، وخدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونيًا المقدمة من الأمن العام.

وتضمنت الخدمات الجديدة التي دشنها سمو وزير الداخلية، أربع خدمات للإدارة العامة للمرور، تمثلت في خدمة "مبايعة المركبات"، و"خدمة المركبات المحجوزة"،  و"الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية"، بالإضافة إلى خدمة الاعتراض على المخالفات.

و احتوت الخدمات الجديدة، التي دشنها سموه، للمديرية العامة للجوازات، على خدمات المستثمر الأجنبي ، إلى جانب خدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة، وخدمة الاستعلام عن رقم الحدود، وخدمة تمديد الخروج والعودة لمن هم بالخارج.

كما اشتملت الخدمات التي دشنها سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود؛ لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على "خدمة تسجيل المواليد"، وخدمة "تقدير" المطورة، بالإضافة إلى خدمة "تعديل مهن المدنيين"، و"إصدار سجل أسرة جديد للأمهات"، وخدمة "إصدار سجل أسرة في حالة الزواج".

وتجاوز عدد من أصدرت لهم هويات رقمية من منصة "أبشر" ، 14 مليون شخص، حيث أصبح بمقدورهم الوصول لخدمات منصة أبشر عبر الإنترنت، وكذلك بقية المنصات الحكومية المرتبطة بمركز المعلومات الوطني، كما أن لائحة المحافظة على الذوق العام التي دخلت حيز التنفيذ في نهاية سبتمبر الماضي، والتي تضمنت 19 مخالفة بحد أدني غرامة عند ارتكابها للمرة الأولى 50 ريالًا، وحد أقصي 3000 ريال.

اقرأ أيضًا:

«الشؤون البلدية» تعلن شروط تفعيل خدمة إيقاف المركبات