«آل الشيخ» يعلن نجاح موسم الرياض بإيرادات ضخمة

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن إيرادات موسم الرياض المبدئية حتى الآن، مؤكدًا أنه حقق نجاحًا ضخمًا على مدار شهرين فقط.

موسم الرياض

وأوضح «آل الشيخ» خلال حضوره إحدى فعاليات موسم الرياض بمنطقة «البوليفارد»، أن الدخل المبدئي المباشر الذي حققته هيئة الترفيه تجاوز مليار ريال سعودي، حتى هذه اللحظة.

وأضاف أن إجمالي الوظائف المباشرة بلغ 34 ألفًا و700 وظيفة مباشرة، والوظائف غير المباشرة 17 ألفًا وثلاثمائة وظيفة، ليبلغ الإجمالي أكثر من 51 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة لشباب وبنات الوطن.

كما أشار إلى أن عدد زوار أكبر موسم ثقافي وترفيهي، بلغ حتى الآن 10 ملايين و300 ألف زائر، و206 آلاف سائح، قائلًا «هذه الأرقام تُحمّلنا مسؤولية، ومن أمامكم أطلق أنا وزملائي منسوبو هيئة الترفيه تحديًا على أنفسنا، ونقول لكم: الوعد (موسم الشرقية) و(موسم جدة)».

الصورة

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ، أن الدخل غير المباشر والتغير في التدفقات النقدية لـ«مدى» في الرياض خلال الفترة الزمنية للموسم، وصل إلى أربعة مليارات ريال.

وبين أن أكثر البطاقات البنكية التي سُجّلت منها سحوبات في «موسم الرياض» هي «السعودية، الأمريكية، الإماراتية، الكويتية، البريطانية، والبحرينية» على الترتيب.

و أضاف «نعيش واحدة من أزهى العصور وأحسن العهود، بالأمس نحتفل بأكبر شركة مطروحة في العالم، وأكبر شركة في العالم أصبحت سعودية»، في إشارة منه إلى شركة «أرامكو» النفطية.

وتمكن أكبر موسم ثقافي وترفيهي من جذب أنظار العالم أجمع إلى المملكة، بفعالياته الترفيهية والثقافية والفنية المتنوعة، ما أدى إلى توجيه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتمديده، في بعض المناطق، حتى أواخر يناير المقبل.

«هيئة الترفيه» تحذر: ألعاب الأطفال في موسم الرياض مُخصصة لهم فقط