100 ألف ريال.. «الداخلية» تحذر من عقوبة عدم ارتداء الكمامة

حذرت وزارة الداخلية السعودية، من عقوبة عدم ارتداء الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، مؤكدة أنه مخالف للإجراءات الوقائية في ظل انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

عقوبة عدم ارتداء الكمامة

وشددت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة تتمثل في غرامة 1000 ريال، وقد تصل إلى 100 ألف في حال تكرار المخالفة.

وقالت في تغريدة لها: «‏عدم استخدام ‎الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، مخالف للإجراءات الوقائية من ‎فيروس كورونا (‎كوفيد_19)».

عقوبة عدم ارتداء الكمامة

عقوبة التجمعات العائلية

وفي وقت سابق، نبهت «الداخلية» من خطورة وعقوبة التجمعات العائلية والاجتماعية، مثل "العزاء والحفلات" وغيرها من التجمعات التي تشهد حضور عدد كبير من الأشخاص.

وأوضحت أن العقوبة في هذه الحالة بحق المسؤول أو المنشأة تتمثل في غرامة 40 ألف ريال، أما بالنسبة للحضور من الأفراد فتتمثل الغرامة في 5 آلاف ريال، وفي حال التكرار تصل إلى 10 آلاف ريال.

اقرأ أيضًا: 40 ألف ريال.. عقوبة التجمعات العائلية ومخالفة الإجراءات الوقائية

كورونا في المملكة

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، في تقريرها اليومي عن آخر مستجدات فيروس كورونا في المملكة، عن تسجيل 185 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وتسجيل 7 حالات وفاة جديدة، فيما تم تعافي 301 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة في الممكلة وصل إلى 544634 حالة، في حين، بلغ إجمالي حالات التعافي 533151 حالة.

اقرأ أيضًا: استشاري: نتوقع خفض إجراءات كورونا الاحترازية بالمملكة