اجتماعيات

الخطوط السعودية شريك استراتيجي في مؤتمر مستقبل الطيران

أستمع الي المقال


تحظى مجموعة الخطوط السعودية، بمكانة خاصة في مؤتمر مستقبل الطيران الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني؛ حيث تشارك باعتبارها شريكًا استراتيجيًا وناقلًا رسميًا.

وتستعد «الخطوط السعودية»، خلال المؤتمر المقام في الفترة من 9 إلى 11 مايو في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض، للكشف عن مستجدات مبادراتها وحلولها في تعزيز تجربة السفر لضيوفها.

كذلك، تكشف عن خطواتها المتواصلة في مجال التحول الرقمي التي اتخذتها منهجًا في تعاملاتها الداخلية وخدماتها المقدمة؛ حيث تتواكب مشاريعها مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في قطاع النقل الجوي، فضلًا عن إسهامها في تعزيز الاقتصاد الوطني وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تبادل الخبرات والمعرفة

وسيتيح مؤتمر مستقبل الطيران، للخطوط السعودية فرصة تبادل الخبرات والمعرفة مع العديد من القطاعات في الصناعة؛ فمن المتوقع الإعلان عن إبرام جملة من الاتفاقيات في مجال الخدمات وتحسين تجربة الضيوف، ومجال صيانة الطائرات وتدريب الطيران، كذلك في الشحن والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى توسيع أسطول الطيران الخاص والخدمات الأرضية.

ندوات وجلسات حوارية

ويشهد المؤتمر عقد العديد من الندوات والجلسات الحوارية؛ حيث ستشارك الخطوط السعودية للنقل الجوي في الجلسة التي تستشرف مستقبل سوق الطيران في الشرق الأوسط، وكيف سيكون بحلول عام 2040، وذلك من خلال التطرق إلى ما يتمتع به السوق من معدلات نمو متصاعدة لوجود عدد من شركات الطيران الكبيرة والتطور في الخدمات بالمطارات.

وستشارك شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة في الجلسة التي تتمحور حول رقمنة البضائع والخدمات اللوجستية، وأبرز التحديات الحالية والمستقبل المتوقع لقطاع الشحن، بجانب مشاركة الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران بتجربتها العريضة في مجال صيانة الطائرات وخططها الطموحة التوسعية في هذا المجال.

إلى جانب مشاركة لطيران أديل حول التحول السريع لشركات الطيران منخفضة التكلفة التي تشهد إقبالًا من الضيوف ليس فقط من ناحية اقتصادية، بل لأنها تقدم كذلك تجربة سفر جديرة بالتكرار.

جناح الخطوط السعودية

كما سيحظى زائرو المؤتمر بفرصة لزيارة جناح مجموعة الخطوط السعودية؛ حيث تستثمر مشاركتها لاستعراض نهجها المستدام من خلال حرصها على النمو الاقتصادي ودعم منسوبيها من الجنسين تأهيلًا وتدريبًا، علاوة على تقديمها تجربة حية ليس فقط لاستعادة أعمالها تدريجيًا بعد آثار الجائحة بل وتقديم خدمات مبتكرة نالت على إثرها على العديد من الجوائز الدولية، وسيتعرف الزوّار ومن خلال الشاشات على معلومات وافية عن جميع شركات المجموعة، ودورها في منظومة الطيران وخططها المستقبلية.

ويشارك في مؤتمر مستقبل الطيران، نخبة من ممثلي قطاع الطيران المدني حول العالم وقادة الطيران المدني من مختلف الدول والمنظمات علاوة على الرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات النقل الجوي الدولية، ومجموعة من رجال الأعمال وبمشاركة أكثر من (120) متحدثًا.

ويناقش المؤتمر الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران المدني، ويسلط الضوء على إمكانية استثمار الفرص الواعدة والتوسع في قطاع الطيران، ليحقق الرؤية الاستراتيجية للقطاع في أن يكون مركزًا للطيران العالمي؛ حيث يهتم المؤتمر من خلال العديد من الجلسات المتخصصة بالفرص الاستثمارية وإسهام الطيران المدني في النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية الأقل شكوى.. «الطيران المدني» تعلن تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى