ثقافةثقافة وفنون

«الحكاية في عزلتها» تُجدد علاقات صناع الأفلام في نادي السينما

«الحكاية في عزلتها».. هكذا قرر نادي السينما الجمع بين صناع الأفلام والمهتمين بمجال الفن والسينما؛ لتجديد العلاقات في ظل الأحداث التي نعيشها خلال الفترة الحالية.

نادي السينما

ودشن النادي، أمس الأربعاء، جلسة الشاي التي كانت بعنوان «الحكاية في عزلتها»، عبر البث المباشر في «الإنستجرام»، وجاء اختيار هذا العنوان؛ وفقاً للأحداث التي نمر بها اليوم تحت ظل أزمة فيروس كورونا.

المؤلف الإماراتي محمد حسن
المؤلف الإماراتي محمد حسن

«مع موت أول إنسان بدأت الحكاية» هكذا بدأ الكاتب والمؤلف الإماراتي محمد حسن حديثه في جلسة الشاي، التي تضمنت محاور متعددة ومتنوعة حول الحكاية التي من خلالها يصنع الكاتب الفيلم، والفكرة، والشخصيات.

ووصف الكاتب «حسن» هذه الأحداث بـ«المدهشة» لكل المؤلفين والفنانين؛ لأن البشرية تعيش حكاية واحدة في العالم سواءً كانت أحداث هذه الحكاية متشابهة أو مختلفة فكل كاتب ينظر إليها من زاوية معينة.

وحظيت الجلسة بتفاعل ضخم، من قبل المهتمين في صناعة الأفلام وكتاب السيناريو والمخرجين والفنانين؛ مما يدفع بنادي السينما بالمضي في وضع برامجه، واتباع جداول وخطط مدروسة تتانسب مع التقنيات المتوفرة لمواصلة العمل.

ومن جانبه، شدد الأستاذ علي الغوينم؛ مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، على ضرورة استمرار البرامج والأنشطة في مختلف مجالات الجمعية؛ تنفيذًا لتوجيهات مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض بعودة العمل عن بعد واستئناف عطاءات الجمعية وأنشطتها المتنوعة.

الأستاذ علي الغوينم
الأستاذ علي الغوينم

اقرأ أيضًا: إلغاء فعاليات مهرجان «CMA Fest 2020» بسبب كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى