اجتماعيات

الجامعة العربية المفتوحة توقع اتفاقية مع التدريب التقني لتنمية المواهب

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، وذلك بحضور  الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ المحافظ، والدكتور علي بن محمد الشهراني؛ رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق التكامل بين الجامعة العربية المفتوحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، من خلال تطوير آلية التحويل والتجسير للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات بين الكليات الجامعية والتقنية في التخصصات المتوافقة.

كذلك، تسعى لتبادل الخبرات من القوى البشرية والتنسيق حيال التخصصات التي يطلبها سوق العمل، والتعاون في مجال الموهبة والابتكار.

من جهته، قال رئيس الجامعة العربية المفتوحة: توقيع مذكرة التفاهم مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني يساهم في تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية بما يخدم الطلاب والطالبات وقطاع التعليم العالي بشكل عام.

وأضاف: نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تطوير برامج تهدف إلى استقطاب طلاب وطالبات التدريب التقني والمهني الراغبين في إكمال دراستهم.

وتساهم هذه الاتفاقية في الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والتدريبية والإدارية، إضافة إلى تبادل نتائج الأبحاث والدراسات العلمية وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية المتخصصة لتطوير مهارات منسوبي ومنسوبات الطرفين.

ويأتي ذلك ضمن توجهات رؤية السعودية 2030 في برنامج تنمية القدرات البشرية؛ حيث تعكس استراتيجية برنامج تنمية القدرات البشرية تطوير قدرات المواطنين وتحضيرهم للمستقبل لاغتنام الفرص التي توفرها الاحتياجات المتجددة في سوق العمل.

جدير بالذكر أن الجامعة العربية المفتوحة، هي جامعة غير ربحية، وانطلقت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود ، حين أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية.

 

اقرأ أيضًا: المملكة تحصد جميع الميداليات الذهبية في الأولمبياد الخليجي للرياضيات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى