المملكة تحصد جميع الميداليات الذهبية في الأولمبياد الخليجي للرياضيات

اختبارات نافس 2022 بالمدارس الابتدائية والمتوسطة

حصدت المملكة جميع الميداليات الذهبية في منافسات الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء 2022م، في إنجاز جديد يُضيفه أبناء المملكة.

وانطلقت فعاليات الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء الذي تستضيفه وزارة التعليم، وينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي، في المنطقة الشرقية لمدة خمسة أيام، بمشاركة أكثر من 70 طالبًا وطالبة؛ تعزيزًا لقدراتهم التنافسية والعلمية في المسابقات الدولية.

وشارك 28 من الطلبة في إجراء عدد من التجارب العلمية في اختبار الفيزياء العملي، ضمن اختبارات عملية تأتي امتدادًا للاختبارات النظرية، وتتمحور حول وقوفهم على ظواهر جديدة في الطبيعة ومواد متقدمة؛ منها المستشعرات التي تستخدم في الطائرات وأجهزة الاتصالات.

وجاءت أسماء الفائزين كما هو موضح في الصورة التالية.

 

الرابط المختصر :